انقطاع الكهرباء يثير غضب الكويتيين – إرم نيوز‬‎

انقطاع الكهرباء يثير غضب الكويتيين

انقطاع الكهرباء يثير غضب الكويتيين

الكويت – حوّل الكويتيون انقطاع الكهرباء عن أجزاء كبيرة من بلادهم، مساء الأربعاء، إلى مادة للسخرية أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي واستثمروا حالة الإرباك الناتجة عنها لتوجيه انتقادات حادة ولاذعة لحكومتهم.

وأطلق كويتيون ”هاشتاغات“ عديدة تنافست محتوياتها فيما بينها بالسخرية ودرجة حدة الانتقاد.

حيث وجد مغردون في هاشتاغ ”#انقطاع_الكهرباء_في_الكويت“ فرصة ليتناوبوا على توجيه الانتقاد للحكومة، فقد كتب النائب السابق (بدر الداهوم) ”مستقبل البلد كحالته الآن مظلم والرؤية معدومة“.

وقال (أحمد سالم) في تغريدة له: ”في غزة تنقطع الكهرباء لساعات وساعات، وفي الكويت انقطعت لساعتين فلم نعد نستحمل.. لكم الله يا أهل غزة“.

أما مغرد آخر فكتب ”قبل شهر الحكومة بانية محطة كهرباء في لبنان“، في إشارة إلى أن الكويت تساعد دولاً أخرى في تأمين الكهرباء في حين أن الكهرباء انقطعت فيها.

من جهته، كتب المخرج التلفزيوني (خالد بطي الشمري) في حسابه على ”تويتر“ ساخراً: ”في واحد شلع فيشة الكهرباء عن الكويت!“.

ولم يسلم من السخرية، إعلان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح على حسابه الرسمي على ”تويتر“، مساء الأربعاء، عن أن تلفزيون الكويت (الرسمي) سيستضيف بعض القيادات والمسؤولين، في وقت لم يحدده، لتوضيح سبب انقطاع الكهرباء ليجيبه أحد المغردين ”هو في كهربا عشان نشوف التلفزيون“.

وضاق صدر الوزير الصباح بالسخرية وهو المتابع لإعادة التيار الكهربائي بأسرع ما يمكن فغرد مرة أخرى، مساء الأربعاء، ”الأخبار الأولية أن التيار عاد إلى كامل الشبكة وجار التأكد النهائي، من غير طنازة (تهكم) ممكن تبلغوني وين ماعندكو كهرباء لو سمحتم“.

مغرد آخر وجدها فرصة ليدعو الحكومة لصرف منحة مالية للمواطنين فكتب ”في مثل هذه الأجواء في عام 2004 في عهد الأمير الراحل جابر الأحمد انقطعت الكهرباء عن الكويت وأمر الأمير بتقديم منحة لكل مواطن 200 دينار“.

وفي حين اعتذر وزير الكهرباء، عبد العزيز الإبراهيم، رسميا للمواطنين عن هذا الخلل المفاجئ، بقوله: ”أعتذر للمواطنين والمقيمين لانقطاع الكهرباء المفاجئ الذي كان خارج إرادتنا“، إلا أن ذلكلم يفلح في تهدئة الكويتيين، الغير معتادين على انقطاع الكهرباء، فما لبث أن انتشر ”هاشتاغ“ آخر بعنوان ”#وزير_الكهرباء“، على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ يتهكم على الاعتذار.

فعلق (مشاري بويابس) بقوله: ”تصبحون على خير.. إلا وزير الكهرباء“.

فيما هدد (نراقبكم) بقوله: ”خبر طريف.. على وزير الكهرباء الاستعداد لمواجهة مجلس الأمة غدا (أي اليوم الخميس)“.

ولكن (نبيل الفضل) كانت له وجهة نظر أخرى: ”انقطاع الكهرباء بهذا الشكل أمر غير مقبول نهائيا! ولكن لا نستطيع ولا يجب تحميل وزير الكهرباء المسؤولية“.

كما شكر (عبد العزيز سنان) وزير الكهرباء في تعليقه: ”وزير الكهرباء عبد العزيز الإبراهيم والعاملين معك شكرا لكم على الفزعة والقيام بالمسؤولية“.

بينما سخرت(هيئة سياسية) بقولها: ”الله لا يحطنا بموقف وزير الكهرباء حاليا، وده الأرض تنشق وتبلعه“.

في حين طالب معظم المغردون، وزير الكهرباء، بتقديم استقالته فورا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com