آخر الأخبار

الأردن يحجب 263 موقعاً إلكترونياً
تاريخ النشر: 03 يونيو 2013 8:11 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2020 19:26 GMT

الأردن يحجب 263 موقعاً إلكترونياً

الأردن يحجب 263 موقعاً الكترونياً

حجبت دائرة المطبوعات والنشر بالأردن، نحو 263 موقعاً إلكترونياً إخبارياً غير مرخص، وفقاً للقانون المعدّل الجديد الذي أقر العام الماضي.

+A -A

وأقرت الحكومة الأردنية العام 2012 ”القانون المعدل لقانون المطبوعات والنشر“، الذي كان من أهم بنوده الحصول على ترخيص من مديرية المطبوعات، خلال 3 أشهر من نفاذ القانون ونشره في الجريدة الرسمية، وأن يكون رئيس التحرير المسؤول عضواً في نقابة الصحفيين وأن تتحمل المواقع التبعات القانونية لتعليقات القراء.

 

وتشارك جمعية الصحافة الإلكترونية الأردنية في إعتصام تنظمه جميع الصحف والمواقع الإلكترونية المتضررة، أمام مقر نقابة الصحفيين، احتجاجاً على التفعيل المفاجئ لتعديلات قانون المطبوعات والنشر.

 

وقالت الجمعية إنها فوجئت بالقرار الحكومي، واعتبرت تطبيقه سلبي، ووصفته بالقرار السياسي.

 

ورفعت دائرة المطبوعات والنشر الحجب عن عدد من المواقع الإلكترونية، التي لا تخضع لقانون المطبوعات والنشر، وكانت قد حجبت بالخطأ.

 

ودعت جمعية الصحافة الإلكترونية الأردنية، إلى عقد لقاء سريع مع ممثلي الصحافة والمواقع الإلكترونية، ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالحريات الصحفية والإعلامية، للتباحث والحروج بحل يرضي جميع الأطراف.

 

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك