مدير مستشفى سعودي يعتذر عن مدحه بشار الأسد

مدير مستشفى سعودي يعتذر عن مدحه بشار الأسد

مكة المكرمة – اعتذرمدير مستشفى حكومي في السعودية مساء اليوم الأربعاء بعد إعفائه من منصبه إثر تغريدات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي امتدح فيها الرئيس السوري بشار الأسد وما يقوم به الجيش السوري.

وكان مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة قد أعفى، صباح اليوم، الدكتور بندر عبد القادر قدير مدير مستشفى ”شرق عرفات“ بالمشاعر المقدسة من منصبه بسبب تغريدات منها ”عاش الأسد وعاشت أمه، أنجبته نعم ليقلب سافلها عاليها، إن كان سيجعل الإسلام كيس زبالة في مكب نفايات“، و“لله محيي الأبطال. بس شايف كم حجر اقلبوه، أريد مزيداً من البراميل، مزيداً من التنظيف، ما سقط منها لا يكفي للآن“.

وبحسب ”تويتر“، كتب الدكتور قدير عبر حسابه الشخصي، مساء اليوم، عدداً من تغريدات الاعتذار، قال فيها ”أكرر اعتذاري لكل من فهم من تغريداتي أنها تأييد لاستهداف الأبرياء في سوريا أو تحريض عليهم، وأشكر كل من تواصل معي معاتباً أو متسائلاً ومستفسراً“، مضيفاً ”إن أي تجاوز على الأبرياء في أي مكان من قبل كائن من كان لا يمكن أن يمت لأخلاقياتي المهنية والإنسانية بصلة أبداً وأرفضه رفضاً تاماً“.

وقال أيضاً إن ”هذه الكتابات التي مضى عليها أشهر طويلة وأُخرجت من سياقها الذي ذكرت فيه ووظفت بسياقات أخرى لا علاقة له به“.

وأضاف ”كمواطن سعودي مدين بالولاء والانتماء لوطني وقيادته وأبذل قصارى جهدي لرفعة وعزة مواطنيه في أي مكان أتواجد فيه وتحقيق تطلعات ولاة أمرنا في ذلك فإنني مدين أيضاً بالمثل بتجديد اعتذاري للجميع وبخاصة من تواصل معي ونصحني أو دلني إلى ما فيه الخير وأشكر لكم جميعاً تفهمكم وتقبلكم لاعتذار أخيكم“.

ويشهد موقع تويتر، منذ عدة ساعات، جدلاً بين السعوديين الذين دان أغلبهم تغريدات الدكتور قدير، وحاولت شبكة ”إرم“ مراقبة حساب الدكتور قدير، فظهر أن الحسابات المؤكدة فقط لديها مقدرة الاطلاع على تغريداته وملفه الشخصي.

وتفاعل ناشطون سعوديون مع هاشتاقان على موقع تويتر بعنوان (#إعفاء_بندر_قدير) و(#بندر_قدير_من_مكة_يبارك_براميل_بشار)، حيث ظهرت في الساعات القليلة الماضية أن هناك وجهة نظر مخالفة لإدانة الدكتور يطالب أصحابها فصل الآراء الشخصية وبين المناصب.

حيث كتب د. بادي @Dr__Badi د قبل حوالي الساعة ”لست مع #إعفاء_بندر_قدير ولاارى علاقة بين الرأي الشخصي والمهنة. لكني أتمنى ان الا يدفعه التعصب لرأي سياسي الى الوقوع في اخطاء ”لا إنسانية“.

وكتب مدون آخر اسمه Nader Alruqi ‏@Naderotb إن ”التحريض أسلوب حقير جداً والأدنى من ذلك هو موقف وزارة الصحة في حال صحة نبأ #إعفاء_بندر_قدير من عمله بناءاً على رأي له في حساب تويتر“.

ويحظى موقع تويتر بشعبية كبيرة في السعودية التي تراقب جميع مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com