فرنسا .. تغريم مشفى 1.8 مليون يورو لتبديله مولودتين

فرنسا .. تغريم مشفى 1.8 مليون يورو لتبديله مولودتين

باريس- قضت محكمة مقاطعة ”الألب البحرية“ الفرنسية، بتغريم مستشفى خاص، كان قد استبدل خطأً طفلتين بالحاضنة عند ولادتهما قبل 20 عاما، بـ 1.8 مليون يورو.

وحكمت المحكمة المذكورة بدفع المبلغ لعائلتي الفتاتين اللتين استبدلتهما حاضنة تابعة لمشفى خاص، عقب الولادة في مدينة ”كان“ جنوبي فرنسا قبل 20 عاما، كما قضت بإبقاء الفتاتين مع الأسرتين اللتين ترعرعتا في كنفهما، لعدم وجود طلب من العائلات بالحصول على فتاتهم الحقيقية.

وكانت ”صوفي سيرانوا“ أنجبت طفلة اسمتها ”مانو“ في عيادة بمشفى خاص عام 1994، واضطرت إلى إبقاء الطفلة 4 أيام في الحاضنة لإصابتها بمرض ”اليرقان“، ولدى قدومها لإخراج طفلتها شعرت بأنها لا تشبه الفتاة التي وضعتها في الحاضة، وأبلغت إدارة المستشفى عن ذلك، غير أن الأخيرة لم تأبه لذلك.

وعندما بلغت ”مانو“العاشرة من عمرها، شعرت الأم أنها لا تشبه أبويها، وقامت على إثرها بإجراء اختبار الأبوة والأمومة، وكانت النتائج تؤكد عدم وجود أي علاقات بيولوجية بين الطفلة وأبويها.

يذكر أن ”سيرانوا“ علمت قبل نحو عام أن ابنتها الحقيقية تعيش مع أسرة أخرى على بعد 30 كم عنها، وعلى إثرها رفعت دعوى التعويض ضد المشفى الخاص، والأطباء، والممرضين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com