أردوغان يبدأ زيارته لكولومبيا بالاستجمام

أردوغان يبدأ زيارته لكولومبيا بالاستجمام

أنقرة- أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اليوم الأول للزيارة التي يقوم بها إلى دول أمريكا اللاتينية، جولة في العاصمة الكولومبية بوغوتا، تعرف بها على معالم المدينة، وزار متحف الذهب ”موسيو ديل أورو“، وسوق الصناعات اليدوية، اللذين يعتبران من الأماكن الهامة في كولومبيا.

واطلع أردوغان على المنتوجات الأثرية والتقليدية لكولومبيا، في جولته التي شاركه فيها عقيلته، أمينة أردوغان، واشترى الرئيس التركي هيكلا من البرونز، كما التقط المواطنون والعاملون في السوق صورا تذكارية معه.

ويجري الرئيس التركي زيارات رسمية إلى ثلاث من دول أمريكا اللاتينية، تشمل كولومبيا، وكوبا، والمكسيك، في الفترة من 10 ـ 13 شباط/فبراير الجاري.

وتعد الزيارة إلى المنطقة، الأولى على مستوى رئاسة الجمهورية التركية منذ العام 1995، فيما وصفت بأنها تأتي في إطار الزيارات المتبادلة، لكل من زيارة الرئيس المكسيكي ”إنريكه بينيا نييتو“ إلى تركيا عام 2013، وزيارة الرئيس الكولومبي ”خوان مانويل سانتوس“ عام 2011.

ومن المقرر أن تتضمن الزيارات، مباحثات شاملة في القضايا الإقليمية والدولية، كما تشهد توقيع عدة اتفاقات، في عدد من المجالات المختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com