هيا عوض.. تصاميم تلبي متطلبات المرأة العصريَّة

هيا عوض.. تصاميم تلبي متطلبات المرأة العصريَّة

المصدر: إرم- من تهاني روحي

نشأت هيا في بيت يشجع الفنِّ، ومنذ طفولتها، تعشق التصاميم المميزة، وكل ما هو جديد في عالم الموضة والفنِّ الحديث، فالموضة بالنسبة لها أسلوب حياة بأكملها، فاختارت المصممة هيا عوض أن تحافظ على الأصالة في تصاميمها بطريقة تلبي متطلبات المرأة العصريَّة مع إبراز الهويَّة العربيَّة الأردنيَّة.

وعندما اختارت هيا أن تدرس التصميم الجرافيكي بالجامعة، لأنها كانت تعلم أنها جزءا مكملاً لموهبتها، وتقول هيا: ”لقد استعنت بخبرتي لتصميم وطباعة الديجيتال على القماش، وتحويل الفنِّ الخالص إلى قطع أزياء، فوجدت إقبالاً كبيراً على هذا القطاع أكثر من ثقافة اقتناء القطع الفنيَّة ومن هنا ابتدأت حكاية تصاميمي“.

وتعترف هيا بأن زبوناتها هن فتيات متذوقات للفنِّ الجديد والغريب. وهنَّ دائماً يتطلعن إلى كل ما هو جديد ومبدع، كما أنَّهنَّ ”يحملن نفس صفاتي ويفكرن بنفس طريقتي“ بحسب هيا . وعن وعن الأفكار المتجددة لتصاميمها تقول هيا : “ إلهامي هو حاجتي النفسيَّة للتجدُّد، ورؤية أشياء جميلة تغذي روحي. وكل شيء جميل تقع عيني عليه يغذي أفكاري ويوّلد لدي مشاعر الإبداع والابتكار. ولا شكَّ أنَّ السفر وهبني إلهاماً أكثر“.

وتؤمن هيا بفعاليَّة مواقع التواصل الاجتماعي، للترويج للمصممين والمصممات الشباب بطريقة جميلة، ومن خلالها لاحظت تفاعلا من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وعن تشكيلتها الجديدة لعام 2015 والتي تحمل اسم fashion attack تقول المصممة عوض: “ هذه التجربة ناجحة بالنسبة لي، ففيها جعلت الحلم حقيقة في إدخال الهوية الأردنية ضمن تصاميم عصرية بطريقة جمالية، فطالما كنت أفكر بعمل فني يحمل طابعاً أردنياً محلياً وجميلاً في الوقت ذاته، ويعكس صورة جميلة عن الهوية الأردنية في الخارج وليثبت أن لدينا شيئا جميلاً، وقد توصلت لهذه الفكرة ودرستها وفكرت في جميع جوانبها والرموز التي تجذب الناس وتظهر الهوية الأردنية في الوقت ذاته،ووقع اختياري على ”الحطة الأردنية وشعار الأمن العام العام كتعبير عن الأردن، فهي رموز أنيقة جداً وتضيف جمالية عالية للتصميم إلى جانب مكانة هذه الرموز في قلوب الناس وحبهم لاقتنائها، وقد استغرفت مدة عملي في هذه المجموعة شهرين من الدراسة والتنفيذ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com