رافي وهبي وحاتم علي يجتمعان في ”سفينة نوح“

رافي وهبي وحاتم علي يجتمعان في ”سفينة نوح“

دمشق – بدأ الفنان والسيناريست السوري رافي وهبي بكتابة مسلسل جديد يحمل عنوان ”سفينة نوح“، على أن يتولى إخراجه مواطنه المخرج حاتم علي، وتنتجه شركة ”كلاكيت“ للإنتاج الفني.

وفي تصريحات صحفية رجّح صاحب مسلسل ”حلاوة روح“، أن ينطلق تصوير العمل مطلع شهر آذار/ مارس المُقبل، ليكون جاهزاً للموسم الرمضاني 2015.

وقال ”وهبي“: ”ما زلت في طور كتابة الحلقات الأولى، لذا أجد أن من المبكر الحديث عن هذا الموضوع. كما أنني أفضل أن يتم الرجوع إلى الشركة المنتجة لأخذ أي تصريحات تخص عملها“.

وبحسب مصدر من داخل شركة الانتاج بدمشق، فإن هذا العمل ”لن يتطرق إلى الواقع السوري بأي شكل من الأشكال، كما أنّه لا يركّز على النازحين السوريين إلى لبنان، بل سيقدّم مجموعة من قصص الحب المتداخلة بطريقة جديدة، مع وجود خط بوليسي يسيطر على هذه القصص ويسم المزاج العام للمسلسل“.

ويضيف المصدر إنّه لم يتم الاتفاق بعد مع أي ممثل إلى حين اكتمال جزء كبير من النص لكي تتضح هوية الشخصيات. في حين يؤكد المتحدث أنّ خطوات العمل تجري بسرعة كبيرة ليبدأ التصوير في بيروت ومدن لبنانية.

أما عن نصّ ”وهبي“ الثاني الذي يخمل عنوان ”خبز وملح ودمّ“ والذي كان من المقرر أن يتولى إخراجه الليث حجو هذا العام، فقد تقرر تأجيل إنجازه لموسم 2016.

هذا ويُشار إلى أن ”وهبي“ تمكّن في العام 2013 من تقديم جرعة حنين سورية كافية ونماذج دمشقية مختلفة اختارت الابتعاد عن بلدها بنية العودة السريعة في مسلسل ”سنعود بعد قليل“، ثم ذهب هذا العام الماضي (014)) إلى خيار أبعد من ذلك في ”حلاوة الروح“ مع المخرج التونسي شوقي الماجري، حيث تمكن من وضع مرآة أمام الكارثة السورية بكامل أبعادها في غالبية الخطوط التي طرحها في القصة، التي لعب أدوار البطولة فيها نجوم كبار من الوطن العربي أمثال: غسان مسعود، ونسرين طافش، وعبد المنعم عمايري والفنان المصري الراحل خالد صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com