ممرضة سعودية تحرق طفلة عمرها ساعات

ممرضة سعودية تحرق طفلة عمرها ساعات

المصدر: إرم - من ريمون القس

تسببت ممرضة سعودية بإحراق طفلة مولودة حديثاً في إحدى مستشفيات جدة ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية.

وطلبت الممرضة من ذوي الطفلة، التي ولدت صباح الإثنين الماضي في ”مستشفى الأطفال والولادة بمساعدية جدة“، عصر اليوم نفسه، الطفلة لتقوم بتحميمها، إلا أنها لم تكلف نفسها بوضع يديها تحت صنبور الماء لقياس درجة حرارته والذي كان على درجة عالية من السخونة مما أدى إلى حرق الطفلة في الجزء السفلي بحروق عميقة.

وأكد والد الطفلة ”ناسر القحطاني“، لصحيفة محلية، أنه تقدم بشكوى لإدارة المستشفى وصحة جدة وأنه أرسل برقية عاجلة إلى وزارة الصحة السعودية للمحاسبة في هذا الإجراء ”الذي لا يمكن وصفه إلا بالإهمال الصريح وعدم الاكتراث بعافية المولودة“.

وقال مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور مبارك ظافر إن لجنة عاجلة تم تشكيها للوقوف على الشكوى والتحقيق مع ممرضة مستشفى المساعدية للولادة والأطفال، لإهمالها أثناء قيامها بتحميم مولودة حديثة مما أدى إلى إصابة المولودة بحروق من الدرجة الثانية والثالثة.

وأوضحت صحة جدة أنه فور إصابة المولودة تم نقلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، ووضعها تحت الرعاية الطبية المشددة وبإشراف أطباء استشاريين متخصصين وحالتها الصحية أصبحت مستقرة الآن.

وقدمت صحة جدة اعتذارها لأسره الطفلة على هذا الخطأ الذي وصفته بـ ”الفردي من الممرضة“، مشيرة إلى أنه ”سيتم محاسبة المقصرين في قيامهم بأداء واجبهم“.

وتشهد المستشفيات في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 30 مليوناً، الكثير من الأخطاء الطبية، حيث قدر مختصون في قطاع التأمين الطبي عدد الأخطاء الطبية في المملكة بنحو 300 خطأ طبي في العام 2013 وأن أخطاء الولادة تصدرت تلك الأخطاء بنسبة 27 %.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com