سميرة سعيد تدعم مصابي الإيدز
سميرة سعيد تدعم مصابي الإيدزسميرة سعيد تدعم مصابي الإيدز

سميرة سعيد تدعم مصابي الإيدز

في انعكاس لاهتمامها بالدور المجتمعي للفنان، حضرت النجمة سميرة سعيد المؤتمر الصحفي الخاص بـ "شبكة نهر" بدعوة من الدكتور شريف سليمان، حيث اجتمع في قاعة واحدة نحو 15 جمعية أهلية تعمل في مجال تقليل الضرر الواقع من انتشار مرض نقص المناعة الشهير بالإيدز.

وتضمن المؤتمر حلقات نقاشية حول كيفية الحفاظ على الشباب وتغيير سلوكهم التي تعرضهم لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة، وكيف يتم دعم المصابين به، بخلاف توعية المجتمع كله من خطر الانتشار والعدوى.

من جانبه، وصف شريف سليمان وجود سميرة سعيد بالفعال والقوي، قائلا "وجدنا أن الفنانة سميرة سعيد من الفنانين القلة المهتمين بالدور المجتمعي وبدعم القضايا الإنسانية، ذلك رغم أنها لا تحب الظهور، فطلبنا منها المشاركة وهي لبت الطلب، في حين رفض فنانون آخرون لأنهم وجدوا أن ظهورهم في فعاليات تخص الأمراض غير مناسب لهم وللأحداث العامة المحيطة".

وتابع: "لكن وجود النجمة سميرة سعيد كان عاملاً قوياً وقدمت بظهورها وسطنا تشجيعاً للجمعيات وأملاً للمتعايشين مع المرض، والموجودين تأثروا جداً بها وسعدوا لظهورها، وأعتقد أن موقفها الإيجابي كان خير تمثيل لدور الفن في قضية مهمة كانتشار مرض نقص المناعة".

الجدير بالذكر، أن سميرة سعيد سبق لها الحضور في مؤتمرات تخص هذا الفيروس، حيث شاركت في المغرب عام 2005 في حملة ضد الإيدز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com