”سويحان“.. عروس الأصالة والعراقة ونبض الهوية الإماراتية

”سويحان“.. عروس الأصالة والعراقة ونبض الهوية الإماراتية

أبوظبي – بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبرعاية ودعم وحضور الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل رئيس الدولة، ورئيس نادي تراث الإمارات، انطلق، اليوم الأحد، «مهرجان سلطان بن زايد التراثي» في نسخته التاسعة وبتنظيم من نادي تراث الإمارات، ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، بميدان سباقات الهجن بمدينة سويحان. والذي يستمر على مدى أسبوعين متتاليين يتخلل المهرجان عدة فعاليات منه مزاينة الإبل ومسابقة المحالب والسوق الشعبي وسباق السلوقي، بالإضافة إلى سباق الهجن والعديد من المسابقات الشعرية ومسابقة أجمل صورة.

ويعدّ هذا المهرجان من أعرق وأهم المهرجانات التراثية الشاملة في المنطقة والعالم، ويحظى برعاية واهتمام كبيرين من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وقد حقق على مدى ثماني دورات متتالية تطوراً كبيراً.

والجدير بالذكر، أن جوائز مهرجان زايد التراثي لهذا العام هي أربع سيارات من نوع ”رنج روفر“ وستة وثلاثون سيارة ”نيسان استيشن“ وعشرين سيارة ”نيسان فور باي فور“ من نوع ”بيك آب“.

وتعد المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة التي يرعاها الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان سنوياً، وفي مقدمتها «مهرجان سلطان بن زايد التراثي» وفاءً واقتفاءً لأثر مؤسس وباني نهضة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعرسا تاريخيا ومؤشراً عميقاً للدلالة على اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com