ريهام عبدالغفور: التمثيل بالنسبة لي هواية ممتعة

ريهام عبدالغفور: التمثيل بالنسبة لي هواية ممتعة

المصدر: القاهرة - من أميرة رشاد

تدخل الفنانة ريهام عبدالغفور المنافسة الدرامية في شهر رمضان المقبل بأكثر من عمل، حيث تسعى لتقديم أدوار مختلفة عن الأدوار التي حققت من خلالها الشهرة والإنتشار، فيما تنتظر العودة إلى شاشة السينما من جديد .

وفي حوارها مع ”إرم“ تكشف ريهام عبدالغفور عن أعمالها الدرامية الجديدة، وأسباب سعيها الدائم لتقديم أدوار لا يتوقعها الجمهور .

ما سبب خوضك المنافسة الدرامية في شهر رمضان المقبل بثلاثة مسلسلات ؟

لم أخطط للتواجد في ثلاثة مسلسلات، ففي البداية كنت أنوي المشاركة في بطولة مسلسل ”حسابات خاصة“ مع طارق لطفي، لكن عرض عليّ مسلسلين على مستوى رائع وكان من الصعب رفضهما، وهما ”حارة اليهود“ مع منة شلبي وإياد نصار، و“مريم“ مع هيفاء وهبي وخالد النبوي.

لكن التواجد في ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة قد يكون له تأثير سلبي عليك كممثلة ؟

التواجد في أكثر من عمل يكون تأثيره سلبيا إذا كان هناك تكرار من جانب الممثل لنوعية الأدوار التي يقدمها، ففي هذه الحالة لن يرى منه الجمهور أي جديد، لكن الوضع يختلف عندما يكون هناك تنوع في الأدوار، لأنه من خلال هذا التنوع يثبت الممثل قدرته على تقمص كل الشخصيات مهما بلغت صعوبتها .

وماذا عن طبيعة الأدوار التي تقدميها في أعمالك المقبلة ؟

لا أحب الكشف عن نوعية الأدوار التي أقدمها قبل عرضها على الشاشة، لكن بالتأكيد هناك إختلاف كبير بين أدواري في أعمالي الجديدة، وإلا ما كنت وافقت منذ البداية، فالتمثيل بالنسبة لي هواية ممتعة أكثر منه مهنة، خاصة أنني تجاوزت منذ سنوات طويلة مرحلة التواجد والإنتشار .

وما حقيقة تقديمك لشخصية راقصة في مسلسل ”حارة اليهود“ ؟

بالفعل سأقدم شخصية راقصة تدخل في صراع مع فتاة يهودية بسبب وقوعهما في حب شاب مسلم يقوم بدوره الفنان إياد نصار، لكنني لن أقدم أي رقصات في المسلسل، وأنا تحمست للدور لأنني في الفترة الأخيرة أسعى لتقديم شخصيات تكون بمثابة مفاجأة للجمهور، مثلما قدمت دور الزوجة الخائنة في مسلسل ”الخطيئة“ .

هل معنى هذا أنك تعيشين مرحلة التمرد على أدوارك السابقة ؟

لا أتمرد على أدواري السابقة لأنني راضية عنها تماما، كما أنني في السنوات الماضية قدمت أدوار كانت مفاجأة للجمهور مثل دور في مسلسل ”الريان“، لكنني أعيش في مرحلة جديدة أسعى خلالها لتقديم أدوار لا يتوقعها الجمهور مني، فمن المهم ألا يكرر الفنان نفسه، وألا يتوقع منه الجمهور نوعية معينة من الأدوار .

كيف ترين تجربتك في مسلسل ”الخطيئة“ ؟

أنا راضية تماما عن تجربتي في هذا المسلسل، فهو مختلف عن أعمالي السابقة، خاصة أن أحداثه تدور في 60 حلقة، ومثل هذه التجارب جديدة بالنسبة لي، ودور الزوجة الخائنة الذي قدمته في المسلسل حقق نجاحا كبيرا، وأنا كممثلة كنت أمام تحدي كبير حتى يصدقني الجمهور .

أين أنت من السينما ؟

قدمت أعمالا قليلة على شاشة السينما لكنني راضية عنها، مثل أفلام ”حريم كريم“ و“جوه اللعبة“ مع مصطفى قمر، و“الغابة“ مع باسم سمرة، و“ملاكي إسكندرية“ مع أحمد عز، والسينما المصرية مرت بأزمات عديدة في السنوات الأخيرة، وحاليا لدي مشروع فيلم جديد مع المخرج سامي رافع، أنتظر بدء تصويره خلال الفترة المقبلة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com