الكويت تدخل ”غينيس“ بـ 56 طن ملابس للشعب السوري

الكويت تدخل ”غينيس“ بـ 56 طن ملابس للشعب السوري

دمشق- دخلت دولة الكويت موسوعة ”غينيس“ للأرقام القياسية، بأكبر مساعدات عينية للشعب السوري بلغت 56.934 طن ملابس، جمعت في أقل من 24 ساعة.

وكانت جامعة الخليج، قد استضافت حملة لتجميع ملابس للسوريين لتحقيق رقم قياسي عالمي تتفوق به على الرقم السابق، ما جعل طلابها يساهمون بفاعلية في الحملة تحت شعار ”شعب الإنسانية“، وذلك بمنطقة غرب مشرف مساء أمس الأول.

وكان نادي العلاقات العامة ”PR CLUB“ في جامعة الخليج والتكنولوجيا دشن يوم الجمعة 30 يناير / كانون الثاني الماضي من الساعة 5 مساء وحتى يوم السبت إلى الساعة 5 مساء حملة ”شعب الإنسانية“ لجمع التبرعات وتوزيعها على سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين، اليمن، والكويت، بدعم من قبل وزارة الدولة لشؤون الشباب وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

ويُشار إلى أن مساعدة المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ”كيونغ واكانغ“، قالت أمس الأول أن المنظمة الدولية بحاجة لـ 2.9 مليار دولار لتغطية احتياجات 40 بالمائة من السوريين.

وأضافت ”واكانغ“ أن ”الأمم المتحدة بحاجة لهذا المبلغ لتمويل عملياتها الإنسانية في سوريا، التي تشهد معارك دامية منذ نحو 4 سنوات، وذكرت أن هذا لا يلبي احتياجات سوى 40 بالمائة من السوريين“.

وكان برنامج الأغذية العالمي قرر وقف مساعداته إلى 1.7 مليون لاجئ سوري، حيث صرحت المسؤولة عن العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ”فاليري آموس“، بأن برنامج الأغذية العالمي سيضطر إلى وقف توزيع الأغذية على السوريين ”خلال شهرين“ في حال لم يحصل على تمويل إضافي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com