رواد المطاعم والمقاهي الكويتية يتنفسون الصعداء

رواد المطاعم والمقاهي الكويتية يتنفسون الصعداء

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

أنهت الحكومة الكويتية الجدل الذي أعقب تصريحات رسمية عن نية بلدية الكويت إلزام المحلات والمطاعم والمقاهي في البلاد بإغلاق أبوابها عند منتصف الليل، نافيةً وجود مثل هذا القرار.

وكانت بلدية الكويت، أكدت السبت، صدور قرار إغلاق المحلات، والمطاعم، والمقاهي، وصالات البلياردو عند منتصف الليل في جميع المناطق التجارية والاستثمارية والسكن الخاص، بالبلاد.

وتسبب ذلك في ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من الكويتيين والوافدين المقيمين في الكويت على حدٍ سواء، في بلد تشهد فيه الأسواق والأماكن العامة إقبالاً كبيراً حتى ساعات متأخرة من الليل.

وتراجعت بلدية الكويت، الأحد، عن تصريحات مديرها العام أحمد الصبيح، بعد أن نفت وزارة الداخلية صدور مثل هذا القرار لدواعي أمنية كما تم تداوله في وسائل الإعلام المحلية.

وقال الصبيح في مؤتمر صحافي اليوم لتوضيح ملابسات قرار الإغلاق، إن موضوع إغلاق المحال التجارية بعد الساعة 12 منتصف الليل ما زال محل بحث مع وزارة الداخلية، مؤكداً عدم صدور أي قرار بهذا الشأن حتى الآن.

ويعيش في البلد الخليجي النفطي، نحو أربعة مليون نسمة، أكثر من ثلثيهم وافدين أجانب، وإضافة للديوانيات التي يعشقها الكويتيين، تمثل المطاعم والمقاهي متنفساً رئيسياً لعموم السكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة