اعتقال مغرد كويتي شهير بسبب موقفه من السعودية
اعتقال مغرد كويتي شهير بسبب موقفه من السعوديةاعتقال مغرد كويتي شهير بسبب موقفه من السعودية

اعتقال مغرد كويتي شهير بسبب موقفه من السعودية

اعتقلت السلطات الأمنية في الكويت، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، المغرد الشهير محمد العجمي، المعروف باسم "أبو عسم"، فيما يعتقد أن يرجع سبب الاعتقال لتغريدات له على موقع "تويتر" تتعلق بالسعودية.

ودأب أبو عسم، على انتقاد السعودية وسياستها وحكامها، على حسابه عبر موقع "تويتر"، وهو أمر تسبب في اعتقال كثير من المغردين الكويتيين في الآونة الأخيرة.

وقالت لجنة رصد الانتهاكات عبر حسابها في "تويتر": "قامت مجموعة مجهولة باقتياد عضو اللجنة الوطنية لرصد الانتهاكات محمد العجمي من أمام منزله، وتم بعد ذلك بساعات إبلاغ أقاربه باعتقاله من قبل أمن الدولة لأسباب مجهولة، علماً أنه لم يتم استدعاء العجمي أو يطلب منه المثول للتحقيق مطلقاً".

وكان أبو عسم قد كتب قبل ساعات من اعتقاله، رداً على النائب سعدون حماد الذي طالب بتسليم المغردين للدول التي يسيئون إليها بدلاً من تحويلهم للنيابة، وقال فيه " ألعن أبو أوباما على أبو إليزابيث... وأتحداك أنت وأطول شنب في الحكومة تسلموني لهم".

وانتشر خبر اعتقال أبو عسم، المحسوب على تيار المعارضة النشطة في البلاد، بشكل سريع على موقع "تويتر" فيما أطلق مغردون متضامنون معه، حملة تطالب بالإفراج عنه، وتسخر من سبب اعتقاله.

وتوقع نشطاء على موقع "تويتر"أن يكون سبب اعتقال أبو عسم تغريدة كتبها قبل أيام، وقال فيها "لا أستطيع أن أحزن على أي حاكم خليجي، فتلك مشاعر لا إرادة لي عليها ولكن في حضرة الموت لا سخرية ولا شماتة ولا متسع إلا للصمت".

وتساءل مغرد كويتي ساخراً: "هل تم اعتقاله بسبب عدم الحزن أم بسبب الصمت؟".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com