السعودية تخلد لوحة "الملك المغادر"
السعودية تخلد لوحة "الملك المغادر"السعودية تخلد لوحة "الملك المغادر"

السعودية تخلد لوحة "الملك المغادر"

قرر نجل العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تخليد لوحة جدارية بسيطة، يظهر فيها والده مغادراً، من خلال نقلها إلى أحد الميادين العامة لمدينة جدة الساحلية، بعد أن نالت شهرةً واسعة.

وكان الرسام السعودي أحمد زهير، قد نال شهرة واسعة، عندما رسم على جدار في كورنيش مدينة جدة، لوحته البسيطة وكتب بجانبها العبارة التالية باللهجة السعودية "وين رايح، التفت سلم علينا، ما روينا من حنانك، ومنك ما اكتفينا".

وكشف زهير، صاحب لوحة "الملك المغادر" أو "وين رايح" كما يسميها السعوديين، عن تلقيه اتصالا هاتفياً من الأمير متعب بن عبدالله، يشكره على رسم الجدارية ويعده بنقلها إلى أحد ميادين مدينة جدة.

وكتب زهير على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" "تشرفت باتصال هاتفي من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وقال لي بأن إحساسك في هذه اللوحة لا يقدر بثمن. ونحن لك إخوة".

وتابع "سيجعل سموه لهذه اللوحة مكاناً في أحد ميادين مدينة جدة، وقال سموه استطعت يا فنان أن تسجل لوحة تاريخية".

ونالت اللوحة شهرة إعلامية واسعة، وجرى تداولها بشكل جنوني على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات تعتبرها من أكثر الصور المؤثرة والمعبرة عن وفاة الملك عبدالله.

وأصبح زهير من مشاهير المملكة، بعد أن استضافته محطات تلفزيونية، ووسائل إعلام، للتعليق على لوحته الجدارية التي تسبب زوارها الكثر بتعطل حركة السير في كورنيش جدة المزدحم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com