الكويت تطالب بتوديع المسافر بالمنزل لتخفيف ازدحام المطار
الكويت تطالب بتوديع المسافر بالمنزل لتخفيف ازدحام المطارالكويت تطالب بتوديع المسافر بالمنزل لتخفيف ازدحام المطار

الكويت تطالب بتوديع المسافر بالمنزل لتخفيف ازدحام المطار

طلبت الكويت من المسافرين، توديع ذويهم في المنازل، وعدم السماح بمرافقتهم إلى المطار، في محاولة لتخفيف الازدحام والفوضى في مطار الكويت الدولي والتي تشكل إحدى المظاهر السلبية للمطار الوحيد في البلاد.

وتقول الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، إن الازدحام الذي يشهده المطار يعود إلى مرافقة عدد كبير من الأشخاص للمسافر أو حضورهم لاستقباله، والإصرار على أن يكون ذلك داخل صالات المطار ذات الاستيعابية المحدودة.

ودعت الإدارة في أحدث بياناتها، إلى تقليص أعداد المودعين والمستقبلين في المطار معتبرةً زيادة تلك الأعداد، ظاهرة غير حضارية تسيء إلى سمعة المطار.

وقال مدير إدارة العمليات في الإدارة، صالح الفداغي، إن حركة المسافرين الفعلية في المطار تجاوزت طاقته الاستيعابية القصوى وهي سبعة ملايين مسافر سنوياً، بحوالي ثلاثة ملايين راكب.

وأوضح أن بعض المستقبلين يقومون بالتجمهر في صالة استقبال القادمين بأعداد كبيرة جداً، ويقومون بمظاهر احتفالية لا تتناسب مع طبيعة هذا المرفق، ويطلق البعض مفرقعات ورقية في صالة القادمين دون وضع أي اعتبار لمقتضيات النظام العام فيه.

وأضاف إن البعض يتسبب أيضاً بالتزاحم والتكدس عند مسارات خروج الركاب ما يعرقل حركة الركاب القادمين، كما يقوم البعض بالاحتكاك مع الموظفين وأفراد الأمن المكلفين بالحفاظ على النظام العام وتنظيم المبنى، وهي سلوكيات اجتماعية غير قويمة.

وكانت الحكومة الكويتية، وقعت عقداً ضخماً أواخر العام الماضي، مع شركة تركية، لتوسعة المطار بقيمة 1.4 مليار دينار كويتي (نحو 4.8 مليار دولار)، بحيث تصل طاقته الاستيعابية إلى 25 مليون مسافر في 2025.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com