ترامب: أمرت بتكثيف شديد للعقوبات على إيران
ترامب: أمرت بتكثيف شديد للعقوبات على إيرانترامب: أمرت بتكثيف شديد للعقوبات على إيران

ترامب: أمرت بتكثيف شديد للعقوبات على إيران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، إنه أمر وزير الخزانة ستيفن منوتشين، "بتكثيف شديد للعقوبات" المفروضة على إيران في ظل تصاعد للتوتر بين البلدين.

ولم يقدم ترامب تفاصيل أخرى عن الخطوة التي جاءت بعد هجوم على منشأتي نفط سعوديتين مطلع الأسبوع يلقي المسؤولون الأمريكيون باللائمة فيه على إيران، التي نفت مسؤوليتها عن الهجوم.

ولم يرد البيت الأبيض ووزارة الخزانة على طلبات للتعليق بشأن العقوبات المقترحة، لكن مسؤولًا سابقًا في وزارة الخزانة قال إن واشنطن قد تستهدف إيران بما يسمى عقوبات ثانوية والتي قد تعرقل جهود الحلفاء الأوروبيين الذين لا يزالون طرفًا في الاتفاق النووي مع إيران الذي انسحب منه ترامب العام الماضي.

وتدهورت العلاقات الأمريكية الإيرانية المتوترة في الأساس منذ فترة طويلة بعدما انسحب الرئيس الأمريكي العام الماضي من الاتفاق النووي مع إيران.

وقال ترامب إنه لا يتطلع للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر في نيويورك.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية يوم الأربعاء أن روحاني ووزير خارجيته قد لا يحضران اجتماعات الجمعية العامة إذا لم تصدر الولايات المتحدة تأشيرات سفر لهما في غضون الساعات المقبلة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com