صور .. نجوم الفن السوري يفتتحون ”العاشق“ – إرم نيوز‬‎

صور .. نجوم الفن السوري يفتتحون ”العاشق“

صور .. نجوم الفن السوري يفتتحون ”العاشق“

المصدر: إرم – دمشق

افتتحت ”المؤسسة العامة للسينما“ التابعة للقطاع العام في سوريا، الأحد، فيلم ”العاشق“ للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، ضمن عرض خاص في مجمع ”سينما سيتي“ بدمشق.

وحضر الافتتاح معظم أبطال الفيلم نذكر منهم عبد المنعم عمايري، وديمة قندلفت، عباس النوري، وسامر عمران، وميسون أبو أسعد، ومهيار خضور، وقمر خلف، ويامن الحجلي، ورنا ريشة وآخرين، إضافة إلى العديد من الصحفيين ووسائل الإعلام المحلية والعربية.

و“العاشق“من تأليف وبطولة مخرج الفيلم عبد اللطيف عبد الحميد حيث قام بدور رئيسي إلى جانب عبد المنعم عمايري وديمة قندلت، وفادي صبيح، وقيس الشيخ نجيب، وأيمن عبد السلام، وماسة زاهر، ومحمود عبد العال، ويزن كاظم.

ويدور الفيلم في إطار كوميدي رومانسي اجتماعي، حيث يحكي قصة حياة مخرج سينمائي، يصور فيلمه الأول، ويقوم بمونتاجه، ليعبر بالمشاهد من خلاله إلى ذاكرته، في قريته الساحلية الصغيرة، والمهمشة ويستعيد ذكريات طفولته، ونشأته فيها، ومعاناته، وقصة حبه الأول، وما صاحبها من خيبات وآلام بعد أن تركته حبيبته، ثم انتقاله إلى مدينة دمشق للدراسة، وما واجهه فيها من ضغوطات جديدة، وعلاقات مختلفة تفرضها حياة المدينة، ويسرد حكايته عبر تداخل في الأزمنة، بين طفولته، وحبه الأول في قريته، وبين الزمن الحالي في دمشق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com