القضاء التركي يهدد بحجب ”فيسبوك“ لإساءته للرسول – إرم نيوز‬‎

القضاء التركي يهدد بحجب ”فيسبوك“ لإساءته للرسول

القضاء التركي يهدد بحجب ”فيسبوك“ لإساءته للرسول

اسطنبول – قضت محكمة تركية بالعاصمة أنقرة، بحظر الوصول إلى بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، لاحتوائها على عبارات وصور مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

وأفادت المحكمة في قرارها بأنها ستقضي بمنع الوصول إلى كامل موقع ”فيسبوك“، في حال رفضت إدارة الشبكة الاجتماعية غلق هذه الصفحات، وأرسلت نسخة منه إلى هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية لتطبيقه.

وكانت النيابة العامة في المنطقة قد فتحت تحقيقاً بشأن احتواء صفحات في الموقع على عبارات وصور مسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم).

وكان المدير التنفيذي لشبكة ”فيسبوك“ مارك زوكربيرغ، قد قال إنه لن يفرض أي نوع من الرقابة على المحتوى الذي ينشره المستخدمين على الشبكة بعد أيام قليلة من الهجوم على مقر صحيفة ”شارلي إيبدو“. وأوضح زوكربيرغ أنه لن يدع أي بلد أو مجموعة من الأشخاص تملي ما يجب على الناس أن يشاركوه على الشبكة الاجتماعية حول العالم.

وانتشرت حول العالم في الأيام الأخيرة موجة من الاحتجاجات الغاضبة ضد الصحيفة الفرنسية ”شارلي إيبدو“، التي نشرت رسوم تخيلية تسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم).

ويُشار إلى أن إدارة ”فيسبوك“ امتثلت سابقاً لطلبات تركيا بشأن فرض الرقابة على المحتوى. وفي آخر تقرير للشفافية أوضحت ”فيسبوك“ أن نسبة الرقابة على المحتوى قد ارتفعت 19% خلال فترة ستة أشهر وأزالت بذلك 1893 ”جزء من المحتوى“ بما يشمل المنشورات بمختلف أنواعها النصية والصور والفيديو وغيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com