الساحل الشرقي الأمريكي يستعد لعاصفة ثلجية"تاريخية"‎
الساحل الشرقي الأمريكي يستعد لعاصفة ثلجية"تاريخية"‎الساحل الشرقي الأمريكي يستعد لعاصفة ثلجية"تاريخية"‎

الساحل الشرقي الأمريكي يستعد لعاصفة ثلجية"تاريخية"‎

انيويورك - ستعد قطاع واسع من الساحل الشرقي للولايات المتحدة ابتداء من فيلادلفيا حتى مدينة نيويورك وولاية مين لعاصفة ثلجية تاريخية محتملة اليوم الإثنين من المتوقع أن تؤدي إلى تساقط ثلوج يصل ارتفاعها إلى 90 سنتيمترا وعرقلة حركة المواصلات أمام عشرات الملايين من البشر.

وأصدرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية أمس الأحد تحذيرا من هبوب عاصفة ثلجية للجزء الشمالي من الساحل الشرقي للولايات المتحدة إبتداء من بعد ظهر الإثنين حتى يوم الثلاثاء محذرة ولايات ابتداء من نيوجيرزي حتى انديانا من مواجهة عاصفة شتوية. وألغت شركات الطيران مئات الرحلات الجوية قبل العاصفة. وقال بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك في مؤتمر صحفي إن"هذه يمكن أن تكون أكبر عاصفة ثلجية في تاريخ هذه المدينة." وقال إن ارتفاع الثلوج المتساقطة يمكن أن يصل إلى ثلاثة أقدام.

وحث دي بلاسيو سكان نيويورك على "الاستعداد لشيء أسوأ مما شهدناه من قبل."

ويشير مكتب إدارة الطوارىء في مدينة نيويورك إلى أن أكبر تساقط مسجل للثلوج في نيويورك حدث خلال العاصفة التي هبت يومي 11 و12 فبراير شباط 2006 والتي أدت لتساقط ثلوج بلغ ارتفاعها 68 سنتيمترا.

من ناحية آخرى قالت متحدثة باسم شركة طيران يونايتد إيرلاينز في الولايات المتحدة إن الشركة ستلغي كل رحلاتها يوم الثلاثاء في المطارات الواقعة بنيويورك وبوسطن وفيلادلفيا بسبب تحذيرات العاصفةالثلجية.

وستحد الشركة من عملياتها ابتداء من مساء الإثنين في مطارات نيوارك ولاجوارديا وجون إف.كنيدي في منطقة نيويورك ولن تتوقف الخدمة في مطار دالاس بواشنطن يوم الإثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com