مصرع مفحط سعودي ونجاة أصدقائه في انقلاب سيارتهم
مصرع مفحط سعودي ونجاة أصدقائه في انقلاب سيارتهممصرع مفحط سعودي ونجاة أصدقائه في انقلاب سيارتهم

مصرع مفحط سعودي ونجاة أصدقائه في انقلاب سيارتهم

لقي شاب سعودي مصرعه، صباح أمس السبت، بعد تعرضه لحادث انقلاب سيارته التي كانت تقله وأربعة من أصدقائه في محافظة بارق بمنطقة عسير وسط المملكة.

وتعرض الشاب العشريني، الذي كان يقود سيارة تويوتا (هايلوكس) بصحبه أصدقائه، إلى انقلاب سيارتهم أثناء ممارستهم التفحيط بساحة السوق اليومية في بارق؛ ونتج عن الحادث وفاة السائق في الحال، فيما تعرض البقية إلى إصابات من متوسطة إلى خفيفة.

وباشرت الحادث دورية أمنية تابعة لشرطة محافظة بارق.

والتفحيط، هو قيادة السيارة بطريقة استعراضية وجنونية تعتمد على السرعة الفائقة، وتمارس بكثرة من قبل الشباب السعودي. ويلجأ هواة "التفحيط" في المملكة، لممارسة رياضتهم الخطرة في الطرقات العامة، حيث يتجمع جمهور كبير لمتابعة المتسابقين، وكثيراً ما ينتهي الأمر بحوادث أليمة.

وتنتشر ظاهرة التفحيط في السعودية، وتتصدر المنطقة الشرقية (الخُبر، الدمام، الظهران) مع الرياض قائمة أكثر المناطق تفحيطاً، وتغطي الصحافة المحلية باستمرار حوادث التفحيط التي يسقط ضحيتها العشرات سنوياً بين قتيل وجريح.

كما تحاول السُّلطات السعودية احتواء الظاهرة من خلال تحويلها من قضايا مرورية إلى قضايا جنائية تستوجب التجريم، لما يصاحبها من قضايا يوجب تجريمها؛ منها سرقة السيارات.

وتتراوح أعمار الفتية المفحطين، عادةً، بين 16-22 عاماً حيث يجد الكثير منهم في هذه الهواية الدموية فرصة لإثبات الذات بحثاً عن المتعة والتسلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com