كندا توضح مهمة مستشاريها العسكريين في العراق
كندا توضح مهمة مستشاريها العسكريين في العراقكندا توضح مهمة مستشاريها العسكريين في العراق

كندا توضح مهمة مستشاريها العسكريين في العراق

اوتاوا- نفى رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر أن المستشارين العسكريين الكنديين في العراق سينجرون إلى القتال ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية على الرغم من اشتباك وقع مؤخرا لكنه قال ان القوات الكندية ستقتل كل من يهاجمها.

وسئل هاربر إن كان يتوقع ان يضطلع الجنود الكنديون بدور قتالي فأجاب قائلا "لا .. لا أعتقد."

وأكد على أن افراد القوات الخاصة الكندية على الارض في العراق وعددهم حوالي 70 موجودون هناك لمساعدة القوات العراقية في قتالها ضد المتشددين.

واضاف قائلا للصحفيين يوم الخميس "هذه مهمة شاقة... إذا اطلق اولئك الاشخاص النار علينا فإننا سنرد بالمثل وسنقتلهم مثلما فعل جنودنا بالضبط.. ونحن فخورون جدا بالمهمة التي يقومون بها في العراق."

وتعهدت كندا في اكتوبر تشرين الاول بالانضمام الي الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في العراق لمدة ستة اشهر. وتضع ايضا افراد قواتها الخاصة على الارض في العراق للقيام بدور قالت اوتاوا انه تقديم المشورة والمساعدة للقوات العراقية وليس المشاركة في القتال.

وكشف مسؤولون عسكريون يوم الاثنين للمرة الاولى عن ان القوات الكندية تساعد في استهداف مقاتلي الدولة الاسلامية. وقالوا ايضا ان جنودا كنديين أطلقوا النار مؤخرا على متشددين استهدفوهم بنيران الرشاشات وقذائف المورتر (الهاون).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com