خالد القيش قلق على مستقبل الدراما السورية

خالد القيش قلق على مستقبل الدراما السورية

المصدر: إرم- من ربى الحايك

يواصل الفنان السوري خالد القيش تصوير مشاهده في مسلسل ”بانتظار الياسمين“ من تأليف أسامة كوكش و إخراج الفنان سمير حسين وإنتاج شركة إي بي سي.

وكشف القيش في تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية أنه يؤدي في العمل شخصية ”هشام“، شاب تتردد والدته على الحديقة التي يجتمع فيها المهجرون، ومن خلال زيارته للحديقة تنشأ قصة حب مع فتاة من المهجّرات تعيش في الحديقة، ويتعاطف مع حالة المهجرين وأوضاعهم الصعبة وخاصة السيدات، ويصل به الأمر لأن يترك منزله للسيدات للعيش فيه، وينتقل هو بإرادته للعيش في الحديقة، مقدّماً بذلك تضحية جميلة وأخلاقاً عظيمة في مساعدة المتضررين جراء الأحداث.

وبالتزامن مع تصوير دوره في بانتظار الياسمين، يواصل القيش تصوير مشاهده في مسلسل ”داماسكو“ تأليف سليمان عبد العزيز سيناريو وحوار عثمان جحا وإخراج سامي الجنادي وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وأوضح القيش أنه يؤدي في العمل شخصية الضابط ”نمر“ محقق في جرائم الدعارة، وهي شخصية إيجابية تسعى لخدمة المجتمع، ويكتشف فيما بعد أن زميله الضابط الذي كان يعتبره قدوة له، متعاون مع شبكات الدعارة. فيعيش في صراع نفسي.

وضمن تحضيراته أيضاً للموسم الدرامي المقبل، أوضح القيش أنه أنهى تصوير السداسية الأولى من مسلسل ”مذنبون أبرياء“ من تأليف باسل خليل وإخراج أحمد سويداني وإنتاج شركة ديالا للإنتاج الفني.

ويلعب القيش في العمل شخصية الضابط ”كمال“ صاحب القرار الأساسي في العمل، ويلاحق تجار المخدرات والعصابات المرتبطة بتجارة المخدرات ضمن قالب بوليسي مشوق.

كما بيّن القيش أنه أنهى تصوير دوره في مسلسل شهر زمان تأليف وإخراج زهير قنوع وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وقال إنه يؤدي في العمل شخصية ”سليمان“ وهو شاب من تجار الحرب، يعمل بتجارة الأسلحة بدعم من شقيقه الكبير، وشخصيته سلبية ومؤذية لمن حوله، ويقع في قصة حب مع فتاة، لكنه يكتشف أن شقيقه الذي يدعمه يحب هذه الفتاة وتجمعهما علاقة خاصة فيقع في حيرة وتخبط.

وأكد القيش أنه يحبّ التنوع في أدواره، وسعيد بالعمل وسط ماتمرّ به سوريا من ظروف، معرباً عن قلقه على مستقبل الدراما السورية بظلّ وجود منافسة قوية من الدراما العربية الأخرى وخاصة المصرية، وبظل ظهور الدراما العربية المشتركة وبروزها بقوة في الأعوام الأخيرة. مؤكداً أن الدراما السورية تحتاج لنصوص قوية بمضمون جيد في الموضوعات التي تطرحها خاصة أن المجتمع السوري يحوي موضوعات هامة يمكن أن يتم تناولها في الدراما.

يشار إلى أن الفنان خالد القيش يعتبر من الفنانين السوريين الشباب الذين استطاعوا أن يحققوا نجومية واضحة وانتشاراً قوياً منذ بداياته شارك في بطولة العديد من الأعمال الدرامية منها التغريبة الفلسطينية، ملوك الطوائف، رسائل الحب والحرب، ياسمين عتيق،ليس سراباً، المفتاح، شتاء ساخن، باب الحارة ج3، زهرة النرجس، صرخة روح، ضبوا الشناتي وغيرها الكثير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com