كاميرات المراقبة تعيد ذكريات بيض الحبارى في السعودية
كاميرات المراقبة تعيد ذكريات بيض الحبارى في السعوديةكاميرات المراقبة تعيد ذكريات بيض الحبارى في السعودية

كاميرات المراقبة تعيد ذكريات بيض الحبارى في السعودية

لقي اقتراح مجلس الشورى السعودي بتركيب كاميرات مراقبة رقمية في المنازل، ردود فعل واسعة من قبل السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط موجة سخرية تذكر باقتراح بيض الحبارى الشهير.

وكان عضو في المجلس الذي يعينه ملك البلاد، قد اقترح مراقبة منازل المواطنين بالكاميرات، والتقنيات الحديثة، لكن مقترحه قوبل بالرفض كونه يخترق خصوصية البيوت في المملكة المحافظة.

لكن ردة فعل المغردين السعوديين على موقع "تويتر"، تعدت رفض المقترح، إلى السخرية من مقدمه ومن المجلس بشكل عام، والذي يرى كثير من السعوديين إنه يتجنب الخوض في قضايا مهمة مثل البطالة وأزمة السكن في البلاد.

وتعيد التعليقات الساخرة التي اجتاحت "تويتر"، إلى الأذهان ما شهده الموقع المفضل للسعوديين، عندما ناقش مجلس الشورى العام الماضي أسباب عدم فقس بيض طائر الحبارى في المملكة.

وأصبح الهاشتاك "عضو شورى يقترح مراقبة منازل المواطنين" في صدارة اهتمامات المغردين السعوديين على "تويتر"، وسط تعليقات يغلب عليها السخرية والطرافة.

وقال المغرد طلال البلوي معلقاً على الهاشتاك "علي الحلال أن هالمجلس ضايع، كل يوم يتحفنا باقتراح أغبى من اللي قبله، والله فشلتونا".

وعلق المغرد سامي الروقي بطريقة تحمل الكثير من السخرية قائلاً "أهم شيء غرفة النوم الله يحفظكم ممنوع ..!".

فيما قدم المغرد علي آل حطاب، اقتراحاً ساخراً للرد على عضو مجلس الشورى، وقال "اقترح تركيب شريحة ف جلد كل مولود زي حقت الأحوال يمكن من خلالها سماع الصوت والنفّس والأفكار والغازات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com