اجتماع أعضاء كتاب العرب ينطلق غدا في أبوظبي – إرم نيوز‬‎

اجتماع أعضاء كتاب العرب ينطلق غدا في أبوظبي

اجتماع أعضاء كتاب العرب ينطلق غدا في أبوظبي

أبوظبي – تنطلق غدا الثلاثاء في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، في الفترة ما بين 20 – 22 يناير/كانون الثاني.

وأعلن حبيب الصايغ، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأحد أسماء الوفود المشاركة في هذه الحدث الثقافي الكبير وأهم الفعاليات والبرامج المصاحبة له.

وكان الاجتماع سيعقد في الكويت واحتياطياً في مملكة البحرين، إلا أنهما اعتذرتا، فتقرر عقده في الإمارات، وقد تم استكمال كل الإجراءات التحضيرية لاستقبال الوفود المشاركة التي ستصل يوم 19 يناير/كانون الثاني، وتبدأ اجتماعاتها في يومي 20 و22.

وأشار الصايغ إلى أن الوفود المشاركة تتكون من 17 وفداً وهي: وفد الأمانة العامة، وفد الإمارات، سلطنة عمان، مملكة البحرين، الكويت، تونس، اليمن، العراق، الأردن، لبنان، فلسطين، سوريا، مصر، السودان، المغرب، الجزائر، موريتانيا، بالإضافة إلى وفد من جزر القمر سيشارك استثنائياً في الندوة الفكرية المصاحبة.

وأكد الصايغ أن البرنامج الثقافي والفكري للاجتماع يشمل ندوتين، الأولى بعنوان: الملكية الفكرية في الوطن العربي: أصول التشريع وأثره على حماية الإبداع، ويشارك فيها مختص واحد من كل وفد، أما الندوة الثانية، فسيشارك فيها باحثون إماراتيون، للحديث عن (الثقافة والتنمية، دولة الإمارات العربية المتحدة أنموذجاً)، وذلك لتعريف الإخوة العرب عن قرب بالتجربة الثقافية الإماراتية المتميزة، كما يشمل البرنامج أمسيات شعرية، كنشاط مصاحب، يشارك فيها شعراء من الإمارات والوفود المشاركة.

وتحدث عن الوضع العربي الراهن والإرهاب والتجاذبات التي تعيشها المنطقة العربية والدور الذي يجب أن يلعبه المثقف، وكيفية مواجهة هذه القضايا الطارئة على مستوى الوطن العربي، والتي لا يمكن للمثقفين والمفكرين السكوت عنها بالمرة.

يذكر أن المؤتمر الصحفي حضره عزالدين ميهوبي رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب سابقا والذي أشاد فيه بالدور الثقافي الذي تلعبه الإمارات اليوم في المنطقة العربية والعالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com