كوستا وأوسكار يقودان تشيلسي لسحق سوانزي بخماسية – إرم نيوز‬‎

كوستا وأوسكار يقودان تشيلسي لسحق سوانزي بخماسية

تشيلسي يقدم أحد أفضل مبارياته هذا الموسم خاصة في الشوط الأول، الذي أحرز خلاله 4 أهداف، كما وقف القائم الأيسر والعارضة حائلين دون إضافة الفريق لهدفين آخرين عبر البرازيلي ويليان.

عزز تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 5-0 على مضيفه سوانسي سيتي في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة على ملعب ليبرتي السبت.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 52 نقطة، متفوقا بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي (حامل اللقب) الذي تنتظره مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف أرسنال غدا الأحد، بينما توقف رصيد سوانزي عند 30 نقطة ليظل في المركز التاسع.

وقدم تشيلسي أحد أفضل مبارياته هذا الموسم خاصة في الشوط الأول، الذي أحرز خلاله 4 أهداف، كما وقف القائم الأيسر والعارضة حائلين دون إضافة الفريق لهدفين آخرين عبر البرازيلي ويليان، في الوقت الذي بدا فيه الفريق أكثر هدوءا في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله هدفا واحدا.

وواصل النجمان الإسباني دييجو كوستا والبرازيلي أوسكار دوس سانتوس ممارسة هوايتهما في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، حيث افتتح أوسكار التسجيل لمصلحة الفريق اللندني في الدقيقة الأولى عبر تصويبة أرضية زاحفة، قبل أن يضيف كوستا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 20 و34، فيما عاد أوسكار لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الرابع لتشيلسي في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي برباعية نظيفة.

وأحكم كوستا قبضته على صدارة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 17 هدفا متفوقا بفارق ثلاثة أهداف على أقرب ملاحقيه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، فيما رفع أوسكار رصيده التهديفي إلى ستة أهداف في البطولة حتى الآن.

وفي الشوط الثاني، أضاف البديل الألماني أندريه شورله الهدف الخامس لتشيلسي في الدقيقة 79، ليثبت جدارته باللعب أساسيا مع الفريق ويرد على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الذي يفضل دائما إبقائه على مقاعد البدلاء.

ويعد هذا هو الفوز السادس عشر الذي يحققه تشيلسي هذا الموسم في المسابقة والثاني على التوالي، بينما تعتبر تلك الخسارة هي الثامنة لسوانزي والأولى منذ 29 كانون أول/ديسمبر الماضي، علما بأنها الهزيمة الأكبر للفريق هذا الموسم.

وفي بقية المباريات، حقق ليفربول فوزا مهما على ضيفه أستون فيلا على ملعب فيلا بارك بهدفين نظيفين، وخسر بيرنلي على ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-3 على ملعبه.

وخسر ليستر سيتي أمام ستوك سيتي بهدف نظيف، وفاز توتنهام هوتسبير على سندرلاند 2-1، وخسر كوينز بارك رينجرز أمام ضيفه مانشستر يونايتد 0-2.

أهداف مباراة ليفربول:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com