الكويت تستعد لاستضافة مؤتمر لدعم السوريين
الكويت تستعد لاستضافة مؤتمر لدعم السوريينالكويت تستعد لاستضافة مؤتمر لدعم السوريين

الكويت تستعد لاستضافة مؤتمر لدعم السوريين

الكويت ـ أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي اليوم السبت أن الاتصالات بدأت مع الأمانة العامة للأمم المتحدة للاتفاق على موعد عقد المؤتمر الثالث للدول المانحة لدعم الوضع الإنساني في سورية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن العتيبي قوله إن مندوبية الكويت تقوم بالتنسيق مع الأمانة العامة لإنهاء جميع الترتيبات والأمور التنظيمية الخاصة بالمؤتمر بهدف ضمان نجاحه في حشد اكبر قدر ممكن من الدعم وتخفيف معاناة أكثر من 12 مليون سوري داخل وخارج بلادهم هم بأمس الحاجة للمساعدات الإنسانية العاجلة نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة بسبب استمرار الأزمة السورية.

وسلم السفير العتيبي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالة جوابية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يبلغه فيها موافقة الكويت على استضافة المؤتمر الثالث للدول المانحة لدعم الوضع الإنساني في سورية.

واستضافت الكويت المؤتمرين الأول والثاني للمانحين لسورية بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات غير الحكومية الإقليمية والدولية حيث بلغت قيمة التعهدات المقدمة من الدول المشاركة في المؤتمر الأول الذي عقد في كانون ثان/يناير 2013 نحو 5ر1 مليار دولار منها 300 مليون دولار من دولة الكويت.

وشهد مؤتمر المانحين الثاني الذي عقد خلال شهر كانون ثان/يناير 2014 حشدا دوليا بمشاركة 69 دولة وزيادة إجمالي التبرعات المقدمة في المؤتمر من قبل المشاركين إلى 4ر2 مليار دولار منها 500 مليون دولار من الكويت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com