شاب فلسطيني يصمم ”سيارة سباق“ – إرم نيوز‬‎

شاب فلسطيني يصمم ”سيارة سباق“

شاب فلسطيني يصمم ”سيارة سباق“

المصدر: رام الله- من مي زيادة

صمم شاب فلسطيني ”سيارة سباق“ كمبادرة جديدة ونوعية تعد الثانية من تصميماته، حيث كانت الأولى بعد تخرجه من الجامعة.

صاحب مشروع سيارة السباق هو الشاب سامي ذوابي (29عاما) من بلدة عنبتا قضاء طولكرم، تخرج من جامعة بيرزبت عام 2006 تخصص هندسة ميكانيك.

ويقول سامي لـ ”إرم“: ”بعد تخرجي من الجامعة، سافرت إلى ماليزيا وثم عملت في دبي، وخلال سفري شاهدت قطع غيار للسيارات ووجدت أنه من الممكن أن يتم تجميع القطع لصنع سيارة، ومن هنا أتت فكرة مشروع ”سيارة السباق“، واقتنعت بأني من الممكن أن أحقق رغبتي بتصميم السيارة“.

ويشير ذوابي إلى أن ”سيارة السباق“ هي مشروعه الثاني حيث يسجل له عدة تصاميم نفذها خلال دراسته الجامعية، وهي: ”محرك النيتروجين السائل، وسيارة صممها خلال فترة دراسته، ورجلان آليان“.

ويتابع: ”بعد أن رغبت بوضع أفكاري وهوايتي وتجسيدها على ارض الواقع، واجهت الكثير من المتاعب والصعوبات، أولها كان الإهمال والإحباط الذي قوبلت به من جامعاتنا الفلسطينية ومؤسساتنا، فعلى الرغم من أن مشروع ”سيارة السباق“ فريد من نوعه إلا أنني لم ألق الاهتمام المادي أو المعنوي“.

ويضيف أن ”تكلفة التصميم بلغت 10 آلاف دولار.. اشتريت المواد والقطع من دبي وماليزيا، وبعضها من فلسطين، يمكنني القول إنّ العمل متواضع جدا، على الرغم من كلفته، وهو أول عمل أواجه مشاكل فيه بهذا الكم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com