أمريكا تُغَرّم شركة طيران 1.6 مليون دولار
أمريكا تُغَرّم شركة طيران 1.6 مليون دولارأمريكا تُغَرّم شركة طيران 1.6 مليون دولار

أمريكا تُغَرّم شركة طيران 1.6 مليون دولار

واشنطن- فرضت الحكومة الأمريكية، الخميس، غرامة قدرها 1.6 مليون دولار على شركة طيران "ساوث وست ايرلاينز" بسبب خرق قواعد تحظر انتظار الركاب في الطائرات لفترات طويلة على الممر.

وقالت وزارة النقل إن "ساوث وست فشلت في التقيد بالقواعد في كانون الثاني/ يناير 2013، عندما تأخرت 16 من طائراتها أثناء وجودها على الممر في مطار ميدواي الدولي في شيكاجو"، مضيفة أن "الركاب لم تتح لهم فرصة النزول من الطائرات بعد ثلاث ساعات، وأن الشركة لم يكن لديها العدد الكافي من الموظفين في الموقع لتفادي التأخيرات".

وقال وزير النقل الأمريكي، انتوني فوكس، في بيان: "نحن ننفذ بقوة قاعدتنا بشأن التأخير على الممر، وسنستمر في تنفيذها بقوة لضمان أن يكون لدى شركات الطيران الموارد الكافية لأن تقلل إلى الحد الأدنى تعرض الركاب لتأخيرات طويلة على الممر."

وتحظر قواعد اتحادية جرى اعتمادها في 2009 على شركات الطيران، إبقاء الركاب على الممر لأكثر من ثلاث ساعات بدون أن تتيح لهم الفرصة لمغادرتها رغم السماح باستثناءات لأغراض السلامة والأمن.

وقالت الوزارة إن "العقوبة التي فرضتها على ساوث وست هي الأكبر حتى الآن من بين 17 غرامة مماثلة". وكانت قيمة أكبر غرامة سابقة 1.1 مليون دولار، وفرضت على شركة "يونايتد ايرلاينز" في 2012 .

وأوضحت أنها فرضت الغرامة الأكبر على "ساوث وست" نظرا إلى عدد الركاب والطائرات الذين شملتهم التأخيرات. ولم يصدر أي تعقيب فوري من الشركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com