كوريا الشمالية تطلق قذيفتين متوسطتي المدى

كوريا الشمالية تطلق قذيفتين متوسطتي المدى

المصدر: ا ف ب

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، ما أعلنته كوريا الجنوبية عن إطلاق بيونع يانغ ”قذيفتين“، مشيرة إلى أنهما متوسطتا المدى.

وقال مسؤول أمريكي لم يكشف عن هويته: ”أؤكد أنها متوسطة المدى“، دون أن يحدد متى حدثت عملية الإطلاق.

وكانت وكالة ”يونهاب“ الكورية الجنوبية نقلت عن رئاسة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي أن ”قذيفة مجهولة“ أطلقت من قبل الشمال، دون أن تعطي مزيدًا من التفاصيل، قبل أن توضح سيول أن قذيفتين أطلقتا.

من جانبها، ذكرت وكالة ”كيودو“ اليابانية للأنباء في تقرير نقلًا عن مصدر بالحكومة اليابانية أن مقذوفين أطلقتهما كوريا الشمالية في وقت مبكر من صباح الخميس كانا صاروخين باليستيين من النوع القصير المدى.

وقال المصدر إن الصاروخين لم يصلا إلى المنطقة الاقتصادية الحصرية لليابان ولم يكن لهما أي تأثير على الأمن القومي للبلاد.

وتعد الإشارة إلى مدى القذائف مهمة، إذ سبق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن أكد في السابق أن القذائف ذات المدى القصير لن تؤثر على المفاوضات الجارية مع بيونغ يانغ.

وفي أيار/ مايو الماضي، علق ترامب على إطلاق بيونغ يانغ صواريخ قصيرة المدى بأن الأمر ”لا يقطع علاقة الثقة، إذ في وقت معين يمكن حصول أمور كهذه، أما الآن فلا“، مشددًا في حينه على أنها ”صواريخ قصيرة المدى“.

والشهر الماضي، التقى الرئيس الأمريكي الذي يأمل بإقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن برنامجها النووي، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون للمرة الثالثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com