"داعش" يجبر أسيرات أيزيديات على التبرع بالدم لمقاتليه
"داعش" يجبر أسيرات أيزيديات على التبرع بالدم لمقاتليه"داعش" يجبر أسيرات أيزيديات على التبرع بالدم لمقاتليه

"داعش" يجبر أسيرات أيزيديات على التبرع بالدم لمقاتليه

لندن - قالت أسيرة أيزيدية سابقة، كان يحتجزها متشددو الدولة الإسلامية، إن الأسيرات الأيزيديات، كن يجبرن على التبرع بدمائهن، للجرحى من مقاتلي التنظيم.

وقالت الأسيرة الشابة (19 عاما) والتي عرفت باسم عمشة، إن متشددي الدولة الإسلامية احتجزوها هي ورضيعها 28 يوما، وإنها تعتقد أنهم قتلوا زوجها وشقيقه ووالده، قبل أن تفر من الأسر.

وأدلت عمشة بهذه المعلومات للناشطة والصحفية السابقة نارين شامو، في إطار فيلم وثائقي لبي.بي.سي بعنوان "سبايا الخلافة" تتبعت فيه شامو الأسيرات الأيزيديات، وعملت على التفاوض من أجل إطلاق سراحهن، وإعادتهن إلى ديارهن، في شمال العراق.

وتحدثت عمشة عن تجربتها، قائلة إن متشددي الدولة الإسلامية فصلوا الرجال عن النساء، مضيفة أن رؤية النساء والفتيات وهن يقسمن كغنائم حرب، شيء مؤلم للغاية.

وجاء في الفيلم الوثائقي، أنه في ديسمبر كانون الأول نشرت الدولة الإسلامية، في المناطق التي تسيطر عليها في العراق وسوريا، منشورا قالت فيه إن الاتجار بالنساء والفتيات بيعا وشراء أمر مباح.

وأضاف أن المتشددين أجبروا الفتيات اليزيديات على التبرع بدمائهن للمقاتلين الجرحى من التنظيم.

وذكرت عمشة أنها تمكنت من الهروب ليلا، أثناء نوم مقاتلي الدولة الإسلامية، الذين أسروها خارج الغرفة التي احتجزت فيها.

وقالت إنها سارت وهي تحمل طفلها أربع ساعات قبل أن يعثر عليها رجل عربي، ساعدها على العودة إلى أسرتها.

وقالت ضحية أخرى إنها رأت فتيات يتعرضن للاغتصاب والتعذيب، كما رأت الأطفال الرضع يفصلون عن أمهاتهم، والأطفال الصغار ينتزعون من أسرهم.

وذكرت أن أحد قادة المقاتلين، أخذ فتاة عمرها 13 عاما إلى منزله واغتصبها مرارا، على مدى ثلاثة أيام، وقال لأبنائه إنها أسلمت وإنه سيعلمها الصلاة وقراءة القرآن.

وقالت الفتاة وعمرها 21 عاما لشامو، إنها رأت كل أنواع الرعب، وإنها فقدت صوابها لأنه ليس هناك شيء أفظع من الاغتصاب.

وجاء في تقرير لمنظمة العفو الدولية أن الدولة الإسلامية تأسر فتيات عمرهن 12 عاما، وأن عددا كبيرا من النساء والفتيات، حاولن الانتحار، هربا من فظاعة الأسر والعنف الجنسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com