إيران توفد عمال تقنيين إلى الكويت

إيران توفد عمال تقنيين إلى الكويت

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

كشف وزير العمل والرفاه الاجتماعي الإيراني، علي ربيعي، عن إيفاد قوى عاملة وعلوم تقنية إلى الكويت، بموجب مذكرة تعاون موقعة مع بين البلدين.

وقال الوزير ربيعي على هامش توقيع مذكرة تعاون تنفيذية بين إيران والكويت، إنّ البلدين كان لهما سوابق تعاون متعددة، وأنه على أساس المفاوضات التي استمرت لعام كامل، فقد تم استئناف التعاون لإيفاد القوى العاملة للكويت.

وأوضح ربيعي أن إيران والكويت اتفقتا على إيفاد الكوادر المدربة في التخصصات التقنية والهندسية والطبية، مبيناً أن إيران وسّعت من تعاونها الدولي في مجال العمل والقوى العاملة بعد انضمامها لمنظمة العمل الدولية، وأن عملية التعاون ستكون مستدامة.

وأكد وزير العمل أن إيران ستشرع بايفاد المختصين بمجال التدريب والقوى العاملة للكويت، منوهاً إلى أن الأولى لديها قدرات هائلة بمجال التدريب ستقدمه للبلد الصديق الكويت.

من جهتها، قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح، أن المذكرة ستوضع موضع التنفيذ، مضيفة أنّ ”الكويت ستستفيد من إيران بمجال العلوم التقنية والتدريب فضلا عن انتقال الخبرات“.

وأكدت الوزيرة الكويتية ان بلادها من الداعمين الأساسيين لإيران بمنظمة العمل الدولية، منوهة إلى وجود تنسيق كامل بين البلدين، معربة في الوقت ذاته بتطور التعاون الثنائي المشترك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة