وزير هندي يقترح إقامة مصحات لعلاج الشواذ – إرم نيوز‬‎

وزير هندي يقترح إقامة مصحات لعلاج الشواذ

وزير هندي يقترح إقامة مصحات لعلاج الشواذ

المصدر: إرم- من محمود صبري

أعلن الوزير الهندي، رماش توادكر، في مؤتمر صحفي، عن خطة جديدة لتطوير مصحات تأهيل للشواذ جنسيًا والسحاقيات، مشيرًا إلى أن الهدف من الخطة هو ”جعلهم أناس طبيعيين“، كما ساوى بين طريقة علاجهم والإقلاع عن الخمر والإدمان.

وقال وزير الرياضة والشباب الهندي، توادكر، إن سياسة الحكومة في التعامل مع أبناء تلك الطائفة الشاذة هو اعتبارهم ”شبابًا يمثلون وصمة عار تستدعي الاهتمام“، وهي التصريحات التي أثارت نقدًا حادًا وجلبة كبيرة على مواقع التواصل بين الجماعات التي تطالب بحقوق الشواذ جنسيًا في مختلف أنحاء الهند.

وردًا على الوزير، قال أنجلي جوفلان، مؤسس منظمة الصحة الجنسية: ”لا يجب علينا الرد على مثل هذا المستوى من الحماقة. إذا كان هناك أحد يريد العلاج فهم أناس مثله. يجب أن يعلم أنه يبدو أحمقًا تمامًا“.

فيما أكد نيتين كاراني، أحد نشطاء جماعة حقوق الشواذ جنسيًا، أن آراء الوزير عبرت عن جهله، مشيرًا إلى أن مجتمع الشواذ والسحاقيات يجب أن يصل إلى التيار الرئيسي للوعي بالهند.

كانت المحكمة العليا في الهند قد أقرت القوانين التي تحظر إقامة علاقات جنسية شاذة في الدولة، وقالت في حيثيات حكمها: ”المسئولية عن تغيير قوانين1861 التي تتناول هذا الموضوع من اختصاص المشرعين وليس المحكمة“، إلا أن نشطاء طائفة الشواذ في الهند يؤكدون أن الحكومة نادرًا ما تطبق تلك القوانين، لكنهم أشاروا إلى أن الشرطة تستغلها أحيانًا لإزعاجهم وابتزازهم.

وتدل الاستطلاعات في الهند على تحفظات شديدة من قبل المجتمع، ورفض لتلك العلاقات، الأمر الذي جعل الكثيرين من أعضاء تلك الطائفة العيش حياة مزدوجة هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com