سنغافورة تعلن العثور على جسم الطائرة المنكوبة
سنغافورة تعلن العثور على جسم الطائرة المنكوبةسنغافورة تعلن العثور على جسم الطائرة المنكوبة

سنغافورة تعلن العثور على جسم الطائرة المنكوبة

جاكرتا- أعلن وزير الدفاع السنغافوري، نيج انج هين، أن سفينة عسكرية تابعة لبلده حددت الأربعاء مكان جسم طائرة "اير آسيا" المنكوبة، التي تحطمت منذ أسبوعين قبالة سواحل إندونيسيا.

وقال هين عبر صفحته على "فيس بوك" إن قائد سلاح البحرية أبلغه بالعثور على جسم الطائرة، وأرسل له صورا عن الحطام في قاع البحر.

من جانبه، قال المتحدث باسم البحرية الإندونيسية، مانهان سيمورانجكير، إن "السلاح البحري لديه صورا لقطعة حطام طولها 20 مترا وعرضها سبعة أمتار وارتفاعها ثلاثة أمتار، لكنه لا يستطيع أن يؤكد أنها جسم الطائرة".

وكانت الطائرة التابعة لشركة "اير آسيا" الإندونيسية اختفت من على شاشات الرادار فوق شمال بحر جاوة في 28 كانون الأول/ ديسمبر الماضي بعدما قطعت أقل من نصف المسافة في طريقها من سورابايا، ثاني أكبر مدن إندونيسيا، إلى سنغافورة. وقتل 162 شخصا كانوا على متنها.

وأذكى نبأ العثور على جسم الطائرة الأمل في العثور على مزيد من جثث الضحايا. وقال مسؤولون إندونيسيون إنه عثر على جسم الطائرة على بعد ثلاثة كيلو مترات من المكان الذي انتشل منه ذيل الطائرة من قاع بحر جاوة في مطلع الأسبوع.

وقال المحقق في لجنة سلامة النقل الوطني، اوني سويريو ويبوبو: "وضعت علامة على المحرك. وبجوار المحرك جسم الطائرة والجناح والكثير من الحطام".

وأكد محقق بسلامة النقل الجوي الإندونيسي انتشال مسجل صوت قمرة القيادة من حطام الطائرة من بحر جاوة الثلاثاء 13 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وحتى الآن اُنتشلت 50 جثة من بحر جاوة نقل غالبيتها إلى سواربيا للتعرف على أصحابها. ويعتقد أفراد عمليات البحث أنه سيُعثر على المزيد داخل جسم الطائرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com