وزير الإعلام اليمني: إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراء
وزير الإعلام اليمني: إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراءوزير الإعلام اليمني: إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراء

وزير الإعلام اليمني: إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراء

قال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، إن: "النظام الإيراني، تجاوز كل الخطوط الحمراء، وأصبح أداة طولى لنشر الإرهاب والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

حديث الارياني، جاء على خلفية احتجار إيران، لناقلة النفط البريطانية "ستينا أمبيرو"، في وقت سابق من يوم السبت، في مضيق هرمز.

وأكد الارياني، في تصريح صحفي له، نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، مساء السبت، على أن: "اليمن عانت لسنوات من التدخلات والسياسات الايرانية الخبيثة، وها هو العالم بما فيه الدول الكبرى يكتوي بنيران وإرهاب هذا النظام المارق".

وأشار وزير الإعلام اليمني، إلى أن: "الممارسات الإرهابية للنظام الإيراني من خلال استهداف السفن التجارية واختطافها، وتشكيل مليشيات طائفية لإدارة حروب بالوكالة في المنطقة ومنها اليمن، وتزويدها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

وطالب الارياني: "المجتمع الدولي بموقف حازم إزاء ممارسات النظام الإيراني، ونزع مخالبه في المنطقة، ابتداءً من الميليشيات الحوثية، وذلك عبر دعم الحكومة اليمنية لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، والعمل الجاد لوقف حالة العبث والفوضى والتهديد الخطير للممرات الدولية وحركة التجارة العالمية، والذي يمس مصالح العالم برمته".

وفي سياق متصل، أدانت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها، احتجاز ناقلة النفط البريطانية "ستينا أمبيرو"، من قبل النظام الإيراني في مضيق هرمز.

واعتبرت الخارجية اليمنية، في سياق بيانها، أن: "هذا العمل يعد استمرارًا للتصعيد ضد الملاحة الدولية، في المياه الدولية للخليج العربي ومضيق هرمز".

ودعا البيان، المجتمع الدولي: "إلى إدانة هذه الممارسات الإيرانية، والضغط على النظام الإيراني لوقف التصعيد والاستفزازات التي قد ترفع من مستوى التوتر في المنطقة وتهدد الأمن والسلم الدوليين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com