داعية إماراتي يرد على شارلي إبدو بأسلوب مغاير

داعية إماراتي يرد على شارلي إبدو بأسلوب مغاير

المصدر: شبكة إرم الإخبارية– من قحطان العبوش

رد الداعية الإماراتي، وسيم يوسف، على الصحيفة الفرنسية المثيرة للجدل ”شارلي ايبدو“ بطريقة مغايرة للرد العنيف الذي تعرضت له قبل أيام بعد أن نشرت رسوماً كاريكاتيرية مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وتضمن رد الداعية المعروف بمواقفه المعتدلة، مجموعة من الأدعية لصحفيي الجريدة الساخرة، قال إنها تستند لحادثة الطائف التي تعرض خلالها النبي صلى الله عليه وسلم للشتم والضرب من أهلها، لكنه دعا لهم بالهداية.

وقال يوسف في سلسلة تغريدات متتابعة على حسابه بموقع ”تويتر“: ”اللهم يا من بيده الهداية وقلوب العباد، نسألك يا ربنا من أساء وتعدى على نبينا صلى الله عليه وسلم، أن تهديه للإسلام وتشرح صدره للهدى وتجعله ممن تاب واتبع نبيك“.

وأضاف خطيب جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، في تغريدة أخرى: ”لو كان النبي حياً، هل سيدعو على من أساء له بالهلاك أو سيدعو له بالهداية ! اتباع النبي بالقلوب قبل اللحى والثياب“.

وتابع: ”نبينا كان يحزن على من يخالفه، فقال الله (ولا تحزن عليهم) لم يقل (ولا تحزن منهم) لأنه مشفق عليهم… نبينا قال عن الطائف (بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله ولا يشرك به شيئاً) وبعض ممن ينتسب للسنة يظن نفسه أن الهداية بأمره !!“.

وكانت الصحيفة الفرنسية المثيرة للجدل أعادت نشر رسوم كاريكاتيرية للرسول لتزيد من الانتقادات الموجهة لها من قبل المسلمين، وهو مابدا واضحاً على مواقع التواصل الاجتماعي التي بد عبرها المغردون غاضبون بشكل كبير من استمرار الصحيفة على النهج نفسه الذي استند إليه مسلحون في الهجوم عليها قبل أيام وأسفر عن سقوط 12 ضحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com