مخرج أردني يطلق حملة جماهيرية لتمويل فيلمه الجديد

مخرج أردني يطلق حملة جماهيرية لتمويل فيلمه الجديد

المصدر: إرم- من حسن مصطفى

أطلق المخرج الأردني زيد أبو حمدان، حملة تمويل جماهيرية عبر موقع ”Indiegogo“، استعدادا لبدء مشروعه السينمائي الجديد ”بنات عبد الرحمن“.

ويدور فيلم ”بنات عبد الرحمن“، الذي يتولى أبو حمدان كتابته وإنتاجه أيضا، في إطار من ”الكوميديا السوداء“ حول أربع شقيقات ينتمين لطبقات اجتماعية شديدة الاختلاف، وتحدث خلافات بينهن.

وبعد الاختفاء الغامض لأبيهن، الذي تعيش معه الأخت الكبرى زينب، تقرر الأخيرة البحث عن شقيقاتها لمساعدتها في العثور على والدهن، ليجتمعن مجددا ويتغلبن على الخلافات، ويكتشفن أن حياتهن الحالية ليست تلك التي طالما حلمن بها.

وكشف أبو حمدان، أنه سيصور الفيلم في مدينة عمان، مشيرا إلى أن بعض المشاهد ستصور في دبي.

وقال المخرج الأردني في بيان له: ”منذ عام 2009 وأنا أعمل على الكتابة والتعديل والبحث من أجل هذا الفيلم، وقمت بعمل استبيانات واستقصاءات للنساء داخل وخارج الأردن للخروج بعمل صادق ومميز، وأنا أؤمن بأن القصص الناجحة تأتي من القلب، وهذا كان أسلوبي في أعمالي السابقة، وقد أثبت ذلك فعالية كبيرة، وهو ما سيتكرر في هذا المشروع“.

ووضع صناع فيلم ”بنات عبد الرحمن“ ضمن خططهم، تمويلا بـ75 ألف دولار أمريكي بشكل مبدئي، تغطي العديد من الجوانب الإنتاجية ضمن مرحلة إنتاج الفيلم، والتي تتمثل في اختيار فريق العمل، والسفر، والانتقالات، وخط الإنتاج، وكاميرات التصوير وغيرها من التكاليف المطلوبة لصناعة الفيلم.

وسيقدم صناع الفيلم هدية تذكارية خاصة، ومزايا متعلقة بالفيلم، لكل من يساهم في دعم الفيلم، وتختلف الهدية بحسب قيمة المساهمة، حيث تصل إلى أن يصبح المساهم منتجا مساعدا في الفيلم، ويتم توثيق ذلك على ”تتر“ الفيلم وصفحته على موقع ”IMDB“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة