الكويت تمنع نشر ملابس الغسيل على الشرفات

الكويت تمنع نشر ملابس الغسيل على الشرفات

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء، أن الكويت ستبدأ خلال الأيام المقبلة حملة واسعة في البلاد لتنفيذ لائحة تختص بالمحافظة على المظهر العام للدولة، تتضمن منع نشر ملابس الغسيل على الشرفات.

وقالت صحيفة ”الراي“ المحلية، إن الحملة الجديدة التي ستنفذها بلدية الكويت ستكون تحت عنوان ”لا تنشروا غسيلكم على الشرفات لئلا تُغرَّموا“، وتستهدف مناطق السكن الخاص على وجه التحديد، والعزاب خصوصاً.

ونقلت الصحيفة عن عضو المجلس البلدي،عبدالله الكندري، قوله إنه بصدد تقديم مقترح يتضمن آلية معينة يمكن من خلالها الحد من تلك الظاهرة، وذلك من خلال فرض غرامات مالية وتحرير المخالفات بحق قاطن المنزل أو الشقة، موضحاً أن الغرامة سيتم تحريرها بشكل مباشر، بمحضر رسمي.

وأشار الكندري إلى وجود لائحة تختص بالمحافظة على المظهر العام للدولة، ولكن غير مطبقة فعلياً، ويأتي من ضمنها الحفاظ على الشكل العام للمباني، مؤكداً أن نشر الملابس على الشرفات أمر مقزز يجب القضاء عليه.

وشدد الكندري على ضرورة أن تكون العقوبة رادعة، لاسيما وأن بعض المناطق تعتبر مناطق سياحية يرتادها زوار الكويت، خصوصاً في العاصمة والسالمية والشعب وغيرها، معلناً أنه سيعقد ورشة عمل لمناقشة هذه الظاهرة وستدعى إليها عدة جهات حكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com