أمريكا.. منظمة إسلامية تسدد فواتير المياه عن سكان ديترويت

أمريكا.. منظمة إسلامية تسدد فواتير المياه عن سكان ديترويت

المصدر: ديترويت- من عماد هادي

قدمت مؤسسة ”المجتمع المسلم في ميتشغان“ مساعدة مالية لسداد فواتير المياه عن آلاف الأسر في مدينة ديترويت الفقيرة المهددة بقطع المياه عن عشرات الآلاف من المنازل بسبب تخلفهم عن دفع تكاليف المياه.

وقدمت ”المجتمع المسلم مساعدة مالية بقيمة 100،000$ مائة ألف دولار بالتعاون مع مؤسسة ”الإغاثة الإسلامية IR“ وهي أكبر منظمة خيرية إسلامية في الولايات المتحدة – لمساعدة مجتمع مدينة ديترويت.

وتواجه 60 ألف أسرة خطر قطع المياه عن منازلها في ديترويت بعد تخلفهم عن سداد الفواتير الأمر الذي ضاعف من الصعوبات المالية التي تواجهها المدينة التي أعلن مؤخرا إفلاسها وإعادة هيكلة ديونها التي بلغت 18 مليار دولار.

وقالت ”إسلامك ريليف“ أو الإغاثة الإسلامية في بيان على موقعها الإلكتروني ”نأمل بأن تكون المنحة مقدمة لتشجيع الآخرين على المضي قدما في مساعدة الأسر التي تواجه خطر قطع المياه عن منازلها، لأن هناك حاجة كبيرة“.

ويخوض رئيس بلدية ديترويت، مايك دوغان، جهودا كبيرة لجلب تبرعات لإغاثة الأسر المحرومة من خلال إنشاء صندوق خاص بمساعدة الأسر الفقيرة التي لا تستطيع دفع تكاليف المياه.

ويقطن مئات الآلاف من المسلمين في منطقة ديترويت، غالبية سكانها من الأفارقة، وتعاني المدينة من فوضى اقتصادية منذ عقود طويلة وتنتشر فيها العصابات الإجرامية ومزارع غير مرخصة للحشيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com