الأردن.. إنقاذ 7 حافلات لمعتمرين مصريين من الثلوج
الأردن.. إنقاذ 7 حافلات لمعتمرين مصريين من الثلوجالأردن.. إنقاذ 7 حافلات لمعتمرين مصريين من الثلوج

الأردن.. إنقاذ 7 حافلات لمعتمرين مصريين من الثلوج

عمان - أنقذت السلطات المحلية في مدينة معان الأردنية 7 حافلات كانت تقل 315 معتمراً مصرياً، بعد أن حاصرتهم الثلوج وأعاقت تحركهم بوصول سمكها لنحو 40 سنتيمتراً.



وقال محافظ معان غالب الشمايلة، إن الثلوج حاصرت المعتمرين المصريين في منطقة "المريغة" بمدينة معان، بعد أن كانوا عائدين من أداء مناسك العمرة عبر الحدود الأردنية السعودية في منطقة "المدورة".

وأوضح الشمايلة أنه "تم فتح الطرقات أمام المعتمرين المصريين الذين كانت تقلهم 7 حافلات كانت تقل الوحدة منها نحو 45 راكباً، وتم تأمين حركتهم إلى منطقة العقبة برفقة رجال الأمن لينتقلوا من هناك إلى بلدهم من خلال العبارات البحرية".

وكشف الشمايلة عن قيام السلطات المحلية في المحافظة بإنقاذ 11 سائحاً أرجنتينياً علقت بهم السبل بسبب تراكم الثلوج في منطقة "أيل" بين معان والبترا السياحية، حيث كانوا بطريقهم للمدينة السياحية وتم تأمين وصولهم إلى فنادق البترا عبر ناقلات عسكرية إضافة لأمريكي وزوجته حصارتهم الثلوج بنفس المنطقة.

من جهته قال رئيس سلطة إقليم البترا محمد النوافلة إنه تم إغلاق المدينة السياحية أمام حركة الزوار والسواح بعد ان تراكمت الثلوج في المدينة ووصلت في بعض مناطقها لأكثر من متر، قائلاً "لم يمر على البترا عاصفة كهذه".

وقال نائب رئيس سلطة العقبة عماد حجازين إنه تم تأمين وصول 9 سواح إسبان كانوا في طريقهم إلى البترا، بعد أن أعاقت الثلوج وصولهم في منطقة "أيل" والتي تبعد عن البترا نحو 25 كلم.

وكانت السلطات المحلية في مدينة البترا السياحية نفذت 8 عمليات إنقاذ لـ 100 سائح أسترالي وروسي وكوري علقوا أمس في الطرقات بسبب تراكم الثلوج الذي أحدثته العاصفة الثلجية "هدى" التي اجتاحت البلاد منذ مساء الثلاثاء الماضي.


وتعتبر البترا واحدة من أشهر المناطق السياحية في العالم، إذ اختيرت العام 2007 واحدة من بين عجائب أثرية سبع في العالم، في تصويت أشرفت عليه لجنة تحكيم من خبراء آثار ومعماريين معروفين برئاسة المدير العام السابق لليونسكو فريدريكو مايور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com