داماك العقارية تدرج أسهمها في بورصة دبي
داماك العقارية تدرج أسهمها في بورصة دبيداماك العقارية تدرج أسهمها في بورصة دبي

داماك العقارية تدرج أسهمها في بورصة دبي

قال متحدث باسم سوق دبي المالي إن شركة داماك العقارية ستدرج أسهمها في السوق غدا الاثنين بعد أن عرضت الشركة على حائزي شهادات الايداع العالمية المدرجة في لندن استبدالها باسهم في الشركة القابضة.

وذكرت داماك في إشعار لبورصة لندن أن هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات وافقت على إدراج أسهم داماك في سوق دبي المالي في ديسمبر/ كانون الأول.

وعرضت الشركة 23.08 سهم في الشركة القابضة مقابل كل شهادة إيداع عالمية في داماك للتطوير العقاري وانتهى أجل العرض يوم الجمعة الماضي.

وقال متحدث باسم البورصة إن الشركة القابصة ستدرج أسهمها في سوق دبي المالي اعتبارا من الاثنين. وتقدر نعيم للورساة في الأوراق المالية أن الشركةالقابضة تمتلك نحو 86 بالمئة من داماك للتطوير العقاري. ويمتلك حملة شهادات الإيداع العالمية الحصة المتبقية في الشركة.

وكتبت نعيم في مذكرة بحثية أنها تعتقد أن ادراج الأسهم في سوق دبي سيعزز مكانة أسهم داماك.

وتابعت أن إدراج أسهم الشركة في الأسواق التي تعمل بها خطوة منطقية من الناحية المالية والأهم من ذلك أنها ستحسن سيولة الأسهم وتجذب المزيد من المستثمرين الأفراد.

وتقدر نعيم أن أكثر من 90 بالمئة من العقارات التي ستسلمها الشركة في دبي.

وتابعت نعيم انه مع هذا الانكشاف الكبير على دبي لا يسع الإدارة أن تتجاهل الإدراج في السوق المحلية لاسيما في ضوء مشاركة مستثمرين أفراد ومحليين. ومنحت نعيم سهم داماك توصية بالتجميع.

وأدرجت داماك شهادات الإيداع في لندن في ديسمبر /كانون الأول 2013 وجمعت 348 مليون دولار من بيع الشهادات. وكانت داماك أول شركة عقارية من دبي تدرج في بورصة لندن وتبعتها شركات إماراتية اخرى بسبب لوائح تنظيمية غير مواتية في الإمارات.

وفي نوفمبر /تشرين الثاني أعلنت داماك أن أرباح الربع الثالث نمت 166 بالمئة بفضل ازدهار السوق العقارية في دبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com