”لحن الحروف“.. فرقة موسيقية غزية للنقد السياسي

”لحن الحروف“.. فرقة موسيقية غزية للنقد السياسي

المصدر: غزة- من رموز النخال

تميزت فرقة ”لحن الحروف“ الموسيقية، التي شكلها فنانان فلسطينيان من قطاع غزة، بتقديم أعمال تندرج في إطار النقد السياسي، إضافة إلى الكثير من الأعمال الوطنية.

وبرع الفنانان الواعدان علي داود، ورؤوف بلبيسي، في تأليف الشعر، وصناعة الموسيقى، حيث احترف الأخير العزف على آلة ”العود“ والغناء، وشق طريقا في عالم التلحين والتأليف الموسيقي، وتميز في العزف ضمن قالب كلاسيكي جميل.

ويقول رؤوف إن ”فرقة لحن الحروف هي فرقة ذات طابع خاص حملت حلم شابين في تجديد عالم الغناء من خلال التميز بالكلمة واللحن ومزج الشعر بوصلات الغناء، وكذلك الدمج بين الموسيقى الشرقية التي تعطيها آلة العود والموسيقى الغربية بآلة الجيتار التي يعزفها علي“.

وقدمت الفرقة 15 عملا غنائيا، كان أولها مع تلفزيون فلسطين، من كلمات علي وألحان وغناء رؤوف، كما شارك الشابان في عدد من الأمسيات التي أوصلت صوتهما إلى جمهور من الشباب المعجب بما يقدماه.

ويتميز الشابان بغنائهما كل الألوان والقوالب الفنية، إضافة إلى المساهمة في أعمال تطوعيه ومخيمات صيفية بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة، لدعم الأطفال والمتضررين نفسيا، ومنها مبادرة ”بكفي خوف“.

وعن آخر أعمالهما، يبين علي أنهما يعدان أوبريت ”بكرا أحلى“ من كلماته وألحان وغناء رؤوف، وذلك بالمشاركة مع مجموعة من الأطفال والشباب وضمن مبادرة شبابية، مشيرا إلى أنهما في طور الانتهاء من تسجيل مجموعة من الأعمال الخاصة بهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com