مصر تعيد فتح 7 موانئ بعد تحسن الطقس
مصر تعيد فتح 7 موانئ بعد تحسن الطقسمصر تعيد فتح 7 موانئ بعد تحسن الطقس

مصر تعيد فتح 7 موانئ بعد تحسن الطقس

السويس- أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر في مصر، السبت، استئناف العمل بموانئ "الأدبية" و"الزيتيات" و"بور توفيق" في السويس، شرق البلاد، والعين السخنة، والغردقة، وشرم الشيخ وذلك بعد تحسن حالة الطقس نسبيا وانخفاض سرعة الرياح.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة، عبد الرحيم مصطفى، في بيان صحافي، إن حركة السفن عادت بطاقتها للموانئ السبعة وذلك بعد استمرار إغلاقها منذ ظهر أمس لسوء الأحوال الجوية".

وقالت مصادر مسؤولة في هيئة ميناء بور سعيد، إن "العمل منتظم بمينائي شرق التفريعة وغرب بورسعيد دون تأثر بحالة الطقس السيئة طوال الخمسة أيام الماضية".

وفي الإسكندرية، أعلنت هيئة الموانئ فتح بوغازي الاسكندرية والدخيلة أمام حركة السفن، الجمعة 9 كانون الثاني/ يناير الجاري، وذلك بعد هدوء نسبي في شدة الرياح.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في مصر (حكومية)، قالت الأربعاء الماضي إن موجة الصقيع التي تشهدها البلاد منذ منتصف الأسبوع ستستمر إلى الأحد المقبل، مع احتمالية وجود سيول في شبه جزيرة سيناء، شمال البلاد.

وتوقع خبراء في الأرصاد الجوية أن يستمر الاضطراب في الملاحة المائية وجميع المسطحات داخل مصر، وهو الأمر الذي سيصاحبه إغلاق الموانئ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com