السعودية تجري تحقيقاً لمعرفة كيفية دخول معكرونة بلحم الخنزير إلى أراضيها

السعودية تجري تحقيقاً لمعرفة كيفية دخول معكرونة بلحم الخنزير إلى أراضيها

المصدر: الرياض - من ريمون القس

تقوم السلطات السعودية بتحقيق حول كيفية دخول مواد غذائية تتضمن في مكوناتها منتجاتاً من لحم الخنزير إلى داخل أسواق المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك بعد أن صادرت وزارة التجارة والصناعة، مؤخراً، كميات كبيرة من معكرونة مستوردة سريعة التجهيز في مكوناتها لحم خنزير تحت الاسم التجاري ”معكرونة لنيسين“.

ونقلت صحيفة محلية عن مصدر مطلع تأكيده أن أي نتيجة تفضي إليها التحقيقات، لن تنقص من مسؤولية المستورد في شيء بل سيتم معاملته مثل أي مخالف، وبحسب نوعية المخالفة التي ارتكبها عن طريق إخضاعه لكافة الإجراءات المتبعة من قبل السلطات المختصة تمهيدا لإيقاع العقوبات عليه بناء على نتائج التحقيق معه.

وكان المستورد للبضاعة قد وقع في الجمارك على تعهد يتيح له إدخال البضاعة إلى مستودعاته وعدم التصرف فيها، إلى أن يتم الانتهاء من فحص العينات المأخوذة من البضاعة في المختبرات المختصة، وإصدار النتائج التي بموجبها يستطيع التاجر تصريفها في السوق المحلية، إذا كانت النتيجة تتضمن موافقة على الفسح، أما إذا رفضها المختبر فإن للتاجر حق الطلب بإعادة الاختبار أو الاقتناع بالنتيجة الأولى التي تقود إلى إعادة تصدير البضاعة لخارج المملكة.

وتحظر السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، دخول أي مواد غذائية تتضمن مكوناتها مشتقات الخنزير إلى أراضيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة