صورة.. موريتاني يعثر على سمكة عليها اسم ”محمد“

صورة.. موريتاني يعثر على سمكة عليها اسم ”محمد“

المصدر: نواكشوط- من سكينة الطيب

عثر صياد موريتاني على سمكة مكتوب عليها اسم ”محمد“ عليه الصلاة والسلام. وأثارت السمكة التي اصطادها أحد الصيادين التقليدين بمدينة نواذيبو شمال البلاد والذي ولم يكن يدري معنى الكلمة المرسومة على السمكة، موجة من الجدل بين الصيادين في سوق السمك يوم الأربعاء.

وقال موقع ”صحرا ميديا“ الموريتاني، إن أحد تجار السمك اكتشف السمكة عندما كان يتفحص جودة سمك أحد الصيادين، ليفاجأ بالسمكة، فقال مخاطباً الصياد: ”أنت تبيع سمكة كتب عليها اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم“. وحين تأكد الصياد الذي لا يجيد العربية مما يقوله الرجل، قرر عدم بيع السمكة وأغلق عليها جهاز تبريد خاص.

وفي لحظات تجمهر رواد سوق ”سي جي بي“ الخاص بالسمك على الصياد وعرض عليه البعض شراء السمكة بأضعاف ثمنها لكنه رفض.

ووصلت عناصر الأمن إلى المكان الذي تجمهر فيه المئات، وعاينوا السمكة التي تزن 17 كلغ ويبلغ طولها مترا، لكنهم لم يعلنوا عن إجراءات خاصة حيالها.

وأثارت السمكة ”الغامضة“ موجة من ردود الأفعال في أوساط سكان مدينة نواذيبو الذين تدفقوا على السوق لرؤية السمكة التي ظهر اسم الرسول الكريم جليا على جسمها.

واعتبر بعضهم ان السمكة رسالة بالغة للذين أساؤوا للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في مدينة نواذيبو، في إشارة إلى تعاطف البعض مع الكاتب المتهم بالإساءة للنبي والذي حكم عليه بالإعدام في نواذيبو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com