الإعدام لإيراني أدين بطعن 11 امرأة – إرم نيوز‬‎

الإعدام لإيراني أدين بطعن 11 امرأة

الإعدام لإيراني أدين بطعن 11 امرأة

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- طهران

ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أمس الثلاثاء، أن محكمة مدينة جهرم بمحافظة شيراز جنوب إيران، قضت بإعدام شاب يدعى محمد بهشتي فر، 22 سنة، والمتهم بطعن 11 امرأة وفتاة بينهن 5 طالبات في جامعة جهرم بداية كانون الأول/ ديسمبر الماضي وقضت المحكمة أيضاً بدفع الدية للضحايا.

ونقل موقع سحام نيوز، التابع للإصلاحيين في إيران عن مصادر مطلعة أن ”المتهم اعترف في التحقيقات الأولية بأنه نفذ جريمته بدافع ”النهي عن المنكر“ بحق النساء اللواتي ”لا يلتزمن بالحجاب الشرعي الكامل“، إذ أنه ”تأثر بتصريحات أحد رجال الدين حول جواز إراقة دماء النساء اللواتي لا يلتزمن بالحجاب الكامل“.

وكان المتهم المدان نفذ جريمته مع مجموعة مكونة من 4 أشخاص من راكبي الدراجات النارية، ينتمون إلى ميليشيات البسيج التابعة للحرس الثوري في مدينة جهرم.

ونشر الموقع نسخة من قرار المحكمة، مؤكدةً أن تسع نساء ممن تعرضن للطعن بالسكاكين تقدمن بشكوى ضد المتهم، وبحسب ما ورد في القرار، اعتبر القاضي أفعال المتهم ”جريمة يطبق عليها حد الحرابة وفق التعاريف القانونية والفقهية“.

وذكرت وكالات الأنباء الرسمية التي نشرت الخبر أن قرار الإعدام الصادر بحق بهشتي فر ”قابل للطعن من قبل المتهم أو محامي الدفاع عنه“.

وتزامنت قضية طعن النساء بالسكاكين في محافظة فارس مع قضية رش النساء بحمض الاسيد في أصفهان وطهران، والتي أدت إلى مظاهرات وتجمعات احتجاجية شعبية نتجت عنها مواجهات مع الشرطة، كما وقعت احتجاجات نظمها نحو300 طالب وطالبة في جامعة جهرم، احتجاجاً على تسمم عدد من الطلاب بعد تناولهم وجبات في مطاعم الجامعة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com