أردنيون يهاجمون "هدى" بعاصفة من السخرية
أردنيون يهاجمون "هدى" بعاصفة من السخريةأردنيون يهاجمون "هدى" بعاصفة من السخرية

أردنيون يهاجمون "هدى" بعاصفة من السخرية

عمان- اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بعشرات التعليقات والصور الساخرة من إطلاق اسم "هدى" على العاصفة الثلجية المتوقع أن تضرب المنطقة خلال ساعات.

وأطلق مجموعة من الراصدين الجويين في الأردن وفلسطين ولبنان اسم "هدى" على منخفض جوي قطبي المنشأ من المتوقع أن يبدأ تأثيره على الأردن خلال ساعات.

وحول هذه التسمية، قال رئيس غرفة العمليات في موقع طقس العرب للأرصاد الجوية في الأردن (غير حكومي)، أسامة الطريفي، إنه تم الاتفاق بين هؤلاء الراصدين العام الماضي على تسمية العواصف الشتوية بأسماء عربية ذات معان ودلالات تحمل البشرى للمواطنين "وقد وقع الاختيار على هذا الاسم أملاً وتضرعاً إلى الله بأن تكون هذا العاصفة عاصفة خير وأن تحمل أمطار خير تُشر بموسم مطري وزراعي"، على حد قوله.

وبات اسم "هدى" مثار جدل لدى العديد من الأردنيين حول سبب إطلاق هذه التسمية بالتحديد على العاصفة، مما دفعهم إلى فبركة العديد من الصور وإطلاق تعليقات ناقدة للتسمية.

وأظهرت صورة يتم تداولها بين أردنيين على تطبيق "واتس أب" محادثة بين العاصفة "هدى" وأهل الأردن محتواها: "مرحبا هدى، يا هلا بأهل الأردن، متي جاية (ستأتي) إن شاء الله ؟، اليوم بالليل دفوا حالكم".

وفي صورة أخرى ظهر رجل ثلجي يلبس فوق رأسه الشماغ (غطاء الرأس) الأردني، ويحمل في يديه مسبحة مكتوب عليها: "أنا زوج هدى بورجيكم (سأريكم)".

وانتشرت صورة أخرى لبطاقة الأحوال المدنية الأردنية أظهرت في خاناتها: "الاسم: هدى ، الأب والجد عاصف ثلجي، مكان وتاريخ الولادة: وسط البلد / القطب الجنوبي".

وفي تعليق آخر واقتداء بالمقولة المشهورة "وراء كل رجل عظيم امرأة "، تداول الأردنيين تعليقا آخرا، وهو : "وراء كل منخفض عظيم إمرأة"، في إشارة منهم إلى العاصفة "هدى" المرتقبة، والعاصفة "أليكسا" التي ضربت المنطقة في يناير/ كانون الثاني 2013.

وقرر رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، اليوم الثلاثاء، تعطيل الوزارات والمؤسسات الحكومية والعامة غدا الأربعاء وذلك لتفادي مخاطر العاصفة الثلجية "هدى" التي ستعبر البلاد ومنطقة بلاد الشام (الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا) خلال ساعات.

واتخذت الحكومة الأردنية هذا القرار لتفادي المشاكل التي حدثت بعد العاصفة، والتي أدت إلي مصرع 16 مواطناً أردنياً، عزت السلطات أسباب وفاة غالبيتهم إلى استخدام وسائل خاطئة للتدفئة، وتسببت في إتلاف الموسم الزراعي في غالبية المدن الأردنية، وحصار الثلج لنحو 3000 مواطن، وبقاء نحو 150 الف سيارة عالقة في مختلف مناطق المملكة بسبب عدم تمكن السلطات من فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com