الأربعاء إجازة رسمية في الأردن بسبب ”هدى“

الأربعاء إجازة رسمية في الأردن بسبب ”هدى“

عمان – قرر رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور اليوم الثلاثاء، تعطيل الوزارات والمؤسسات الحكومية والعامة يوم غد الأربعاء، وذلك لتفادي مخاطر العاصفة الثلجية ”هدى“، التي ستعبر البلاد ومنطقة بلاد الشام اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء.

وأطلق مجموعة من الراصدين الجويين في الأردن وفلسطين ولبنان اسم ”هدى“ على منخفض جوي قطبي المنشأ، والذي من المتوقع أن يبدأ تأثيره على الأردن مساء اليوم الثلاثاء بحسب رئيس غرفة العمليات، في موقع طقس العرب للأرصاد الجوية في الأردن أسامة الطريفي (مستقل).

واتخذت الحكومة الأردنية القرار لتفادي المشاكل التي حدثت بعد عاصفة ”اليكسا“ في يناير/كانون ثاني 2013، التي أدت إلي وفاة (16) مواطناً أردنياً، عزت السلطات أسباب وفاة غالبيتهم لاستخدام وسائل خاطئة للتدفئة، وتسببت بإتلاف الموسم الزراعي في غالبية المدن الأردنية وتضرر أكثر من 300 ألف شجرة حرجية في البلاد، وحصار الثلج لنحو 3000 مواطن وبقاء نحو 150 الف سيارة عالقة في مختلف مناطق البلاد بسبب عدم تمكن السلطات من فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج.

ومن المتوقع أن يستمر تعطيل أعمال الحكومة حتى نهاية الأسبوع الحالي مع اشتداد العاصفة الثلجية يوم الخميس أيضا.

و أعلنت كافة مؤسسات الدولة وأجهزتها استعدادها لاستقبال العاصفة هدى، وسط تجهيزات متواصلة بالتعاون بين القطاعين العام والخاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة