صورة أحمد الشقيري تهتز بعد فضيحة مطعمه – إرم نيوز‬‎

صورة أحمد الشقيري تهتز بعد فضيحة مطعمه

صورة أحمد الشقيري تهتز بعد فضيحة مطعمه

الرياض – أثار خبر إغلاق أمانة جدة لمطعم ومقهى الأندلسية، الأربعاء، والذي تعود ملكيته للإعلامي السعودي صاحب برنامج ”خواطر“ الشهير أحمد الشقيري، جدلا واسعا بين مغردي ”تويتر“ خاصة لما عرف عن الشقيري ببرنامج دعواته للأخلاق والأمانة.

وأغلقت أمانة جدة المطعم بسبب عدة مخالفات، منها تدني مستوى النظافة، استخدام مواد منتهية الصلاحية، ووجود صدور دجاج غير صالحة، وغيرها من المخالفات التي استوجبت إغلاقه، بحسب وسائل إعلام سعودية.

ووجد الإعلامي السعودي نفسه في وضع أخلاقي حرج للغاية، فصرح عبر صفحته على ”فيسبوك“ عن تحمله مسؤولية المخالفات التي تم اكتشافها بالمطعم، مؤكداً أنه أخطأ عندما اعتمد على الموظفين والإداريين في إدارة المشروع، كما أعلن نيتة إغلاق السلسلة كاملة قريبا.

وأوضح أنّ المشروع لم يكن الهدف منه الربح مطلقاً، بل كان هدفه الترويج للقراءة، وأن يوفر للشباب بيئة صحية جيدة، تساعدهم على الترويح عن أنفسهم، لافتاً إلى إلغاء وجبات البطاطس المقلي والمشروبات الغازية والتدخين داخل المطعم، ”رغم ما في هذا من تقليل للدخل“، مؤكداً أنه ”لم يدخل جيبه هللة واحدة منذ افتتاح المطعم حتى الآن“.

إلا أن مغردو ”تويتر“ أثاروا جدلا حول هذه الواقعة، ودشنوا هاشتاق #إغلاق_مطعم_الشقيري، والذي سرعان ما تحول إلى بيئة لانتقاد سلسلة خواطر التي يقدمها، ومهاجمته شخصياً، فيما رد آخرون بالدفاع عنه والترحيب باعتذاره.

وركز النشطاء، الذين انتقدوا الشقيري، على تناقض ما يقدمه الإعلامي السعودي مع ما يفعله في الواقع، ما استدعى من الشقيري بياناً لتوضيح الموقف.

فصاحب حساب ”M7hjr“ علق بالقول: ”عزيزي أحمد الشقيري، أخيراً أثبت أنك سعودي ولست من كوكب آخر، هارد لك يا برنس دجاج فاسد، يا متعلم يا بتاع اليابان“.

فيما سخر ”Binbattuta“، قائلاً: ”في اليابان يا شقيري ما يستخدموا صدور دجاج فاسدة“.

من جهته، أوضح مقدم سلسلة خواطر أنه بمجرد صدور مخالفة الأمانة للمطعم تم تنفيذها فوراً، وإصلاح كل المخالفات التي أشارت إليها أمانة جدة دون أي تأخير، موجهاً الشكر للأمانة في هذا الصدد، قائلاً: ”هذه الرقابة هي ما كنت أدعو إليه دائماً، فأحييهم عليها“.

وشدد الشقيري على أنه لم يدَّعِ يوماً الكمال أو المثالية، مؤكداً أن ”كل بني آدم خطّاء.. والمهم الاعتراف بالخطأ عندما يحصل“، ولفت إلى نيته إغلاق المشروع نهائياً؛ بالقول: ”لا يرضيني أن تكون لي صلة بمشروع لا يطبق معايير الإحسان (…)، ولأن ما حدث يخالف مخالفة صريحة قيمي ومبادئي وما أدعو إليه؛ فسأقوم بإغلاق مشروع أندلسية بالكامل خلال الفترة القريبة“.

ورغم اعتذار الإعلامي السعودي الصريح، وشجاعته بلوم نفسه في الواقعة، إلا أنّ هذه الواقعة قد تكون بداية خفوت نجم الشقيري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com