السعودية.. إيرادات ”الزكاة والدخل“ تفوق 7 مليارات دولار – إرم نيوز‬‎

السعودية.. إيرادات ”الزكاة والدخل“ تفوق 7 مليارات دولار

السعودية.. إيرادات ”الزكاة والدخل“ تفوق 7 مليارات دولار

الرياض- أعلن مدير عام مصلحة الزكاة والدخل السعودية إبراهيم المفلح أن إيرادات المصلحة خلال العام الماضي بلغت 28 مليار ريال (حوالي 7 مليارات و460 مليون دولار).

وقال المفلح، في بيان له الإثنين، إن الإيرادات في العام المالي (2014) زادت بنسبة 5ر11 في المئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى أكثر من 28 مليار ريال منها 2ر14 مليار حصيلة الزكاة على عروض التجارة مشيرا إلى ان ”إيرادات الضرائب على الشركات الأجنبية من غير الضرائب على الشركات العاملة في قطاع البترول بلغت حوالي 14 مليار ريال.

وتابع المفلح أن المصلحة توسعت خلال العام المالي الماضي بتطبيق الأنظمة الإلكترونية حيث تم تسجيل جميع المكلفين الجدد عن طريق بوابة المصلحة الإلكترونية ووصلت نسبة الإقرارات المقدمة عن طريق البوابة نحو 86% من جملة الإقرارات.

وتوقع أن يتواصل الأثر الإيجابي لتطبيقات أنظمة (ساب)، التي تم التعاقد معها لتطوير النظام الآلي للزكاة والضريبة الزكوية، على إيرادات المصلحة في العام المالي الحالي نتيجة لاستخدام تلك التطبيقات في إدارة المخاطر والحد من حالات الاخفاء نظراً للارتباط بالجهات الحكومية للحصول على بيانات الاستيراد والعقود والعمالة والأصول المملوكة غير المصرّح عنها.

وقال إبراهيم المفلح ”إن أموال الزكاة وُجّهت كالمتبع سنوياً إلى وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com